رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ارتفاع خسائر البورصة إلى 5.2 مليار جنيه

ارتفاع خسائر البورصة إلى 5.2 مليار جنيه

اقتصاد

البورصة المصرية - أرشيف

ارتفاع خسائر البورصة إلى 5.2 مليار جنيه

الأناضول 14 أغسطس 2013 12:04

ارتفعت خسائر البورصة المصرية في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء، بسبب مبيعات المستثمرين المصريين، على خلفية مخاوف من امتداد الاضطرابات السياسية والأمنية في البلاد، في أعقاب سقوط قتلى وجرحى خلال محاولات لقوات الأمن فض اعتصامين لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.


وانخفض المؤشر الرئيسي، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة بنسبة 1.7%، ليصل إلى مستوى 5548.9 نقطة، فيما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "egx70"، بنسبة 2.6%.

 

وزادت خسائر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة، لتبلغ نحو 5.2 مليار جنيه (742.8 مليون دولار)، ليصل إلى 360.8 مليار جنيه.

 

وكان المؤشر الرئيسي، تراجع في مستهل الجلسة، بنسبة 1.5%، و2% لمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة.

 

وبدأت قوات الأمن المصرية، في فض اعتصامين لمؤيدي مرسي في وقت مبكر من صباح اليوم في محيط مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر شرقي القاهرة، وميدان النهضة في محيط جامعة القاهرة بمحافظة الجيزة جنوب العاصمة.

 

وقالت مصادر طبية في المركز الإعلامي التابع لاعتصام رابعة، إن 150 قتيلاً سقطوا خلال فض الاعتصام، فيما قالت مصادر في اعتصام النهضة، إنه تم العثور على 3 جثث متفحمة بعد حرق الخيام و6 جثث أخرى في كلية الهندسة القريبة منه.

 

ورسميًا قالت وزارة الصحة إن عدد القتلى 13 بينهم 5 من أفراد الشرطة.

 

وعادة لا تعلن وزارة الصحة إلا عن القتلى الذين يصلون إلى المستشفيات الحكومية.

 

وقالت مروة حامد، محلل أسواق المال، في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول للأنباء :" بداية الجلسة شهدت عمليات بيع على الأسهم، لكن مع حلول منتصف الجلسة ازدادت حدة الخسائر، بسبب عمليات بيع من المستثمرين، خاصة المصريين، خوفا من تداعيات محاولات فض اعتصامي رابعة والنهضة، لاسيما بعد أنباء تزايد أعداد القتلى والجرحى".

 

وقال محمد عمران رئيس البورصة المصرية، في وقت سابق اليوم لوكالة الأناضول للأنباء، إنه لن يتم تعطيل التداولات وإن العمل مستمر طالما البنوك مستمرة في نشاطها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان