رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي حتى مارس

التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي حتى مارس

اقتصاد

مخزن للقمح

التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي حتى مارس

وكالات 04 أكتوبر 2015 08:04

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي اليوم الأحد أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح لمصر يكفي حتى الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل.

 

وقال حنفي، في بيان، إن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح المحلي والمستورد لإنتاج الخبز المدعم يكفي حتى الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل عقب تعاقد هيئة السلع التموينية على شراء 235 ألف طن قمح روسي وأوكراني.
 

 

وتابع أن الكميات المشتراه تتضمن 60 ألف طن قمح أوكراني و275 ألف طن قمح روسي بمتوسط سعر 199 دولار و72 سنت لكل طن علي أن يبدأ التوريد بداية من شهر نوفمبر المقبل ولمدة 10 أيام.
 

وأضاف الوزير خالد حنفي أن هناك إجراءات مشددة في عمليات استلام الاقماح المستوردة من الخارج للتأكد من مطابقتها لشروط التعاقد ومن جودتها وصلاحيتها للاستخدام الأدمي.
 

ومصر أكبر مستورد للقمح في العالم، حيث تستهلك بين 18 و20 مليون طن قمح، وتستورد نحو عشرة ملايين طن سنويا من الأسواق الدولية وتوزع نصف وارداتها على السكان البالغ عددهم حوالي 87 مليون نسمة في صورة خبز مدعم بسعر خمسة قروش للرغيف.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان