رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"السيستم" يمنع 70 مليون مواطن من صرف التموين

السيستم يمنع 70 مليون مواطن من صرف التموين

اقتصاد

ماكينات الصرف تمنع المواطنين من صرف مقررات التموين

"السيستم" يمنع 70 مليون مواطن من صرف التموين

محمد موافي 02 أكتوبر 2015 12:31

في ظل انتظار 70 مليون مواطن انتهاء شهر سبتمبر ودخول الشهر الجديد لصرف فارق نقاط الخبز خاصة مع ارتفاع أسعار كافة السلع الغذائية، إلا أنهم فوجئوا بتعرض "السيستم" الخاص بماكينات الصرف للسقوط، منذ بداية أكتوبر الجاري، ما منعهم من صرف المقررات التموينية.

 

ومستحقات فارق نقاط الخبز عبارة عن قيمة مالية، يحصل عليها البقال التمويني نتيجة لصرفهم سلعا مجانية للمواطنين الذين قاموا بترشيد استهلاك الخبز على مدار شهر كامل.


وقال ماجد نادي المتحدث باسم بقالي التموين، إنه "السستم" الخاصة بصرف نقاط الخبز يتعرض للسقوط من الآن للآخر، وهو ما منع المواطنين من الحصول على السلع المجانية الشهرية المقدمة من وزارة التموين مقابل ترشيد الخبز.


ويصل عدد البطاقات التموينية لـ 18.2 مليون بطاقة ويستفيد منها 70 مليون مواطن في كافة أنحاء الجمهورية، بحسب البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التموين.


وأضاف نادي  لـ"مصر العربية" أنه منذ بداية الشهر الجديد لم يتمكن البقالين من إدخال بطاقات التموين سوى بعض البقالين في محافظات مختلفة من الجمهورية، مشيرًا إلى أن هناك عجزًا في كافة السلع خلال الشهر الجارى .


وأوضح يحيي كساب، رئيس شعبة البقالة بغرفة الجيزة، في تصريحات لـ"مصر العربية" أن هناك حالة من الغليان داخل نفوس أصحاب محال البقالة نتيجة تأخر الحصول على المستحقات المالية من وزارة التموين.


وأشار إلى أن المستحقات المالية الخاصة بالشهر الماضي لم تصل حتى الآن، وهناك بعض البقالين نسبتهم لا تتجاوز الـ 20% هم من صرفوا المستحقات الماضية، مؤكدًا أن الباقي خارج نطاق الخدمة ولم يحصلوا على مليم واحد.


وبدوره، أكد أحمد بكر، عضو نقابة البقالين بالدقهلية، أنه متوقف بشكل تام عن صرف أي سلع للمواطنين خاصة بعد وقوع السستم الخاص بماكينات الصرف منذ نهاية الشهر الماضي.


وتابع: "لو صرفت أي سلعة بدون تسجيل المكينة الوزارة مش هتصرف ليا جنيه واحد"، مؤكدًا أن الامتناع عن الصرف أفضل وسيلة للحفاظ على حقوقنا.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان