رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النفط يرتفع مع تصاعد القتال في سوريا

النفط يرتفع مع تصاعد القتال في سوريا

اقتصاد

متعاملون في أسواق النفط

النفط يرتفع مع تصاعد القتال في سوريا

وكالات 02 أكتوبر 2015 07:18

ارتفعت أسعار النفط للعقود الآجلة في التعاملات الآسيوية ، مع تصاعد القتال في سوريا، لكنها مازالت تتجه لإنهاء الأسبوع بلا تغير يذكر، مع انحسار التوقعات لتأثر منشات نفطية أمريكية بالإعصار جواكين.

 


وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير اليوم الجمعة أن جواكين الذي أثار مخاوف من عاصفة تضرب منشآت النفط على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، انخفضت شدته وتراجعت الآن احتمالات أن يشكل تهديداً كبيراً.


وصعدت عقود الخام الأمريكي لأقرب استحقاق 49 سنتاً أو 1.1%، إلى 45.23 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:40 بتوقيت غرينتش، بعد أن أغلقت الخميس منخفضة 35 سنتاً.


وارتفعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 32 سنتاً أو 0.67%، إلى 48.01 دولار للبرميل، بعد انهت الجلسة السابقة على خسارة بلغت 68 سنتاً.


وقال متعاملون إن علاوة المخاطر السياسية عادت إلى أسواق النفط بسبب سوريا، حيث تشن روسيا والولايات المتحدة حملتي قصف جوي.


وتفاقم الوضع بوصول مئات من الجنود الإيرانيين إلى سوريا للانضمام لهجوم بري كبير لدعم قوات الحكومة، في علامة على أن الحرب الأهلية يتسع نطاق تأثيراتها الإقليمية والعالمية.

لكن محللين في مؤسسة (إيه إن زد)، قالوا في مذكرة إلى العملاء: "العوامل الأساسية للسوق تبقى ضعيفة، مازلنا نتوقع عوامل أساسية أكثر ضعفاً تدفع أسعار النفط الخام للانخفاض في الأجل القصير".

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان