رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإمارات تسبق الولايات المتحدة في مؤشر التعليم العالي بتقرير "التنافسية العالمية"

الإمارات تسبق الولايات المتحدة في مؤشر التعليم العالي  بتقرير التنافسية العالمية

اقتصاد

صورة من التقرير

الإمارات تسبق الولايات المتحدة في مؤشر التعليم العالي بتقرير "التنافسية العالمية"

محمد الخولي 01 أكتوبر 2015 19:29

لم تكتف فنلندا بالمرتبة الأولى في الإبتكار في تقرير التنافسية العالمي، للعام 2014/2015، بل أنها حصلت على نفس المرتبة في مجال التعليم العالي والتدريب.

وحصلت الولايات المتحدة الإمريكية على المرتبة السابعة، في سابقة هي الأولي منذ سنوات، بينما حلت الإمارات العربية في المركز السادس.
 

يذكر أن تقرير التنافسية العالمي أو Gobal Competitiveness Report هو تقرير سنوي يصدر عن المنتدى الاقتصادي العالمي. منذ عام 2004 و التقرير يصنف الدول حسب معيار التنافسية العالمي المصمم من قبل زافيير سالا مارتن وإلسا أرتادي.
 

والمنتدى الاقتصادي العالمي أو World Economic Forum، هو منظمة دولية غير ربحية مستقلة منوطة بتطوير العالم عن طريق تشجيع الاعمال والسياسات والنواحى العلمية وكل القادة المجتمعيين من اجل تشكيل العالمية، وايضا الأجندات الإقليمية والصناعية. تأسست على يد أستاذ الأعمال كلاوس شواب عام 1971 في كولوجني (en) التابعة لجنيف في سويسرا كما افتتحت في عام 2006 مكاتب إقليمية في العاصمة الصينية بكين ونيويورك في الولايات المتحدة.
 

اقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان