رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في التنافسية العالمية.. سويسرا الأولى وقطر في المرتبة الـ12

في التنافسية العالمية.. سويسرا الأولى  وقطر في المرتبة الـ12

اقتصاد

صورة من التقرير

في التنافسية العالمية.. سويسرا الأولى وقطر في المرتبة الـ12

محمد الخولي 01 أكتوبر 2015 18:18

أصدر المنتدى الاقتصادي العالمي، تقريره السنوي 2014/2015 عن التنافسية، لـ144 دولة حول العالم، الذي يعد من أهم مؤشرات قياس التنافسية الاقتصادية، وتشمل مؤشرات التقرير حوالي 110 مؤشرات فرعية حول المؤسسات، البنية التحتية، الاقتصاد الكلي، الصحة والتعليم الابتدائي، التدريب، فاعلية السوق، التعليم العالي، جاهزية التقنية، تطور الأسواق المالية، الابتكار، تقدم الشركات، وحجم السوق.

واحتلت سويسرا المركز الأول للعام الرابع على التوالي، كأكثر دول العام قدرة على التنافسية، تلتها سنغافورة في المركز الثاني ثم الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة، ثم فنلندا وألمانيا.

يذكر أن تقرير التنافسية العالمي أو Gobal Competitiveness Report هو تقرير سنوي يصدر عن المنتدى الاقتصادي العالمي. منذ عام 2004 و التقرير يصنف الدول حسب معيار التنافسية العالمي المصمم من قبل زافيير سالا مارتن وإلسا أرتادي.


والمنتدى الاقتصادي العالمي أو World Economic Forum، هو منظمة دولية غير ربحية مستقلة منوطة بتطوير العالم عن طريق تشجيع الاعمال والسياسات والنواحى العلمية وكل القادة المجتمعيين من اجل تشكيل العالمية، وايضا الأجندات الإقليمية والصناعية. تأسست على يد أستاذ الأعمال كلاوس شواب عام 1971 في كولوجني (en) التابعة لجنيف في سويسرا كما افتتحت في عام 2006 مكاتب إقليمية في العاصمة الصينية بكين ونيويورك في الولايات المتحدة.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان