رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البترول: إنشاء 11 مستودعا لاسطوانات البوتاجاز استعدادا للشتاء

البترول: إنشاء 11 مستودعا لاسطوانات البوتاجاز استعدادا للشتاء

اقتصاد

أسطوانات غاز

البترول: إنشاء 11 مستودعا لاسطوانات البوتاجاز استعدادا للشتاء

وكالات 01 أكتوبر 2015 09:03

أعلن وزير البترول طارق الملا، اليوم الخميس، عن بدء إنشاء 11 مستودعا لتخزين اسطوانات البوتاجاز في محافظتي الإسكندرية وسوهاج، بسعة تخزين إجمالية تقدر بنحو14 ألف طن، استعدادا لفصل الشتاء.

وأضاف الملا، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن تنفيذ مستودعات البوتاجاز تشمل 7 مستودعات كروية بالإسكندرية بسعة تخزين 8.4 ألف طن، و4 مستودعات بمحافظة سوهاج بسعة تخزين 5.6 ألف طن، بالإضافة إلى تنفيذ خط أنابيب البوتاجاز الذي يربط ميناء وادي فيران ومنها إلى خط عبر الخليج ورأس بكر بطول 13 كيلو متر، والذي أوشكت شركة أنابيب البترول على الانتهاء منه وذلك لتغذية محافظات الصعيد بالبوتاجاز.
 

وأشار الوزير إلى دخول مينائي الدخيلة ووادي فيران كمينائين جديدين بالإضافة إلى الموانئ الثلاثة الأخرى في الإسكندرية والسويس وشقير، لتحقيق التوزيع الجغرافي الأمثل لاستقبال شحنات البوتاجاز المستوردة خلال فصل الشتاء تحسباً لتغيرات الأحوال الجوية والطقس.
 

وشهدت مصر، في يناير الماضي، أزمة في وقود تسببت في ارتفاع أسعار أسطوانات البوتاجاز، الذي يستخدم كوقود في المنازل بمصر بكثرة خاصة في الشتاء.
 

وكانت المجموعة الاقتصادية في الحكومة السابقة وافقت، في فبراير الماضي، على الإجراءات المطلوبة لتشغيل مشروع توزيع أسطوانات البوتاجاز بنظام البطاقة الذكية.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان