رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"نقل الكهرباء": إنشاء أربع محطات محولات بأسوان بشراكة صينية

نقل الكهرباء: إنشاء أربع محطات محولات بأسوان بشراكة صينية

اقتصاد

محطة محولات

"نقل الكهرباء": إنشاء أربع محطات محولات بأسوان بشراكة صينية

محمد الخولي 30 سبتمبر 2015 11:48

أعلنت الشركة المصرية لنقل الكهرباء، توقيع العقد النهائى لإنشاء 4 محطات محولات بمنطقة بنبان في أسوان مع شركة أكس دى إيجيماك الصينية، الشهر المقبل.

وقال حسن عيسى مدير مبيعات شركة «أكس دى إيجيماك»، في بيان إعلامي اليوم الأربعاء، إن شركته تجهز حاليًا المستندات الخاصة بالمشروعات، والذي يتضمن المظروف الفني والمالي والاتفاق الأخير الذي تم مع المهندس أحمد الحنفي رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء السابق.

 

وفازت شركة «أكس دى إيجيماك » الصينية بإنشاء 4 محطات محولات بمنطقة بنبان في أسوان لنقل الطاقة المنتجة من محطات الطاقة الشمسية المزمع تدشينها وفقًا لنظام تعريفة التغذية، بعد تنافسها مع 3 شركات تقدمت للمناقصة وتقديمها لأقل سعر بقيمة 160 مليون جنيه للمحطة الواحدة وبإجمالى 640 مليون جنيه للمحطات الأربع.

 

وقال عيسى، إن التعاقد مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء ينص على إنشاء 4 محطات محولات بقدرة 2000 ميجافولت لنقل الطاقة المنتجة من مشروعات الطاقة الشمسية في أسوان بقدرة 2000 ميجاوات.

 

وتتحمل الشركة المصرية لنقل الكهرباء تكلفة المحطات الأربع، من خلال المبالغ التى خصصتها الدولة لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة بقيمة 2 مليار جنيه، وسيتم تحصيل قيمة تنفيذ هذه المحطات من قبل المستثمرين بواقع 530 ألف جنيه لكل ميجاوات من المشروعات.

 

وستقوم الشركة المصرية لنقل الكهرباء بجميع إجراءات الوصلات والمحولات والصيانة حتى الربط مع الشبكة على الجهد الفائق، وسيتم توصيل كل 8 مشروعات على محطة محولات، وعدد كبير من الشركات المتأهلة لإقامة المشروعات ستسدد قيمة محطات المحولات بعد انتهائها من توقيع اتفاقية شراء الطاقة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان