رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المالية: برامج لدعم المتضررين من القيمة المضافة

المالية: برامج لدعم المتضررين من القيمة المضافة

اقتصاد

وزير المالية المصري هاني قدري دميان في ورشة عمل بمؤتمر موازنة المواطن

على هامش مؤتمر موازنة المواطن..

المالية: برامج لدعم المتضررين من القيمة المضافة

معلنا البدء في تطبيقها قبل تطبيق قانون القيمة المضافة

عمر عبد الحكيم 29 سبتمبر 2015 15:06

أعلن وزير المالية هاني قدري دميان أن الحكومة عازمة على تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة قبل نهاية العام الجاري 2015، منوها لقرب إصدار برامج دعم حكومية لدعم المتضررين من الضريبة.


وأضاف الوزير على هامش مؤتمر وزارة المالية لعرض تفاصيل الإصدار الثاني لموازنة المواطن خلال العام المالي الجاري الحكومة لعدة آليات جديدة توفر بها الدعم اللازم للفئات المتضررة من القانون، وسيتم اتخاذها خلال الأسابيع المقبلة قبل تطبيق القانون، مشيرا إلي أن الآثار التضخمية للقانون في حدود 1.5% إلي 2.5% لمرة واحدة نتيجة ارتفاع سعر السلعة أو الخدمة وهي زيادة محدودة ولن يشعر بها المواطن.

وأشار دميان إلى اتجاه الحكومة لآلية التحول التدريجي من الدعم العيني إلى نقدي من خلال عدد من البرامج  والإجراءات الاجتماعية كالكروت الذكية للخبز وللمواد البترولية، بالإضافة لبرنامج تكافل وكرامة. كما أقر بأن هذه الإجراءات تأتي لمعالجة الاختلالات التي لا تزال تمنع الدعم من الوصول لمستحقيه.

ونوه الوزير لتعاون
 بين الوزارة والبنك الدولي لإجراء بحث استقصائي لمتطلبات المواطن على جانب تحديد أولويات النفقات والإيرادات والسبيل الأمثل لوصول الدعم لمستحقيه، معترفا بعدم وصول الدعم إلى مستحقيه.

ولفت إلى أن الحكومة تشترى القمح المصري من المزارعين باعلى من سعره العالمى بنحو ١٠٠٠ جنيه للطن، ما يعد دعما ضمنيا للفلاح المصرى، ولإغلاق أبواب تسريب القمح والدقيق.

وشدد دميان على أن مصر ستعتمد علي مواردها الذاتية قدر الإمكان لتحقيق احتياجات المواطن المصربعيدا عن الاستدانة  النفقات والإيرادات والسبيل الأمثل لوصول الدعم لمستحقيه.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان