رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"آسيا كابيتال": 2016 لا يبشّر بالخير لأسعار النفط

آسيا كابيتال: 2016 لا يبشّر بالخير لأسعار النفط

اقتصاد

تراجع أسعار النفط

"آسيا كابيتال": 2016 لا يبشّر بالخير لأسعار النفط

وكالات 29 سبتمبر 2015 14:11

قالت شركة "آسيا كابيتال" الكويتية للاستثمار، اليوم الثلاثاء، إن الدول المصدرة للنفط عليها أن تنعم بالنفط خلال الفترة الحالية وتدّخر، مشيرة إلى أن عام 2016 لا يبشّر بالخير بالنسبة لأسعار النفط الخام.

 

وأضافت الشركة، في تقرير، أن نظرتها المتشائمة للعام القادم، تأتي بناء على توقعها بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي(البنك المركزي الامريكي)، قد لا يرفع أسعار الفائدة بقوة، وبالمقابل لن تحصل الصين على أي فائدة، بالإضافة إلى إمكانية إيران زيادة الإنتاج العالمي بنسبة مليون برميل إضافي على الأقل، بحسب الأناضول.

 

وذكر التقرير أنه وبعد طول انتظار، باتت الدول المصدرة للنفط تنعم باستقرار الأسعار بفضل الولايات المتحدة والصين.
 

وأشار إلى أن منتجي النفط كانوا بحاجة ماسة في شهري أغسطس الماضي وسبتمبر الجاري إلى استقرار أسعار النفط، بعد سنة طويلة من الضغط الشديد، حيثُ بلغ سعر تداول البرميل الواحد حوالي 50 دولاراً في أوائل أغسطس.
 

وأضاف التقرير أن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، قبل أسبوعين، كان العامل الأول لدعم أسعار النفط على المدى القصير. إذ أن هناك علاقة قوية بين أسعار النفط وسعر صرف الدولار الأمريكي.
 

وأوضح التقرير أنّ خطة التحفيز الصينية كانت هي العامل الثاني لدعم أسعار النفط.
 

ولفت إلى أنه خلال العام الجاري قررت الحكومة الصينية سحب ذراع الاستثمار والائتمان مرة أخرى، وأعلن وزير المالية الصيني في اجتماع مجموعة العشرين الأخير(منتدى دولي للحكومات والبنوك المركزية لأكبر عشرين اقتصاد في العالم) أن الإنفاق المالي سيزيد بنسبة 10% في عام 2015.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان