رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإمارات تبحث مع اليابان إنتاج الأغذية الحلال

الإمارات تبحث مع اليابان إنتاج الأغذية الحلال

اقتصاد

عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات

الإمارات تبحث مع اليابان إنتاج الأغذية الحلال

وكالات 29 سبتمبر 2015 10:14

بحث وفد يمثل هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (مواصفات) مع حكومة ولاية هوكايدو لتطوير قطاع الحلال، في إمكان إبرام اتفاق شراكة لمساعدة الولاية اليابانية في حصول المنتجات اليابانية على شهادة الحلال وعلامته من خلال الإمارات، بشراكة استراتيجية مع الجهات المعنية في هوكايدو المسؤولة عن تطوير قطاع الحلال.

 

وتهدف زيارة الوفد الإماراتي إلى اليابان لتعريف الجهات المعنية بالمنظومة التشريعية الإماراتية للمنتجات الحلال من القطاعين الحكومي والخاص الياباني، وبإجراءات اعتماد جهات منح شهادة الحلال الإماراتية في اليابان.

 

وأفادت الهيئة في بيان، بأنها عرضت خلال الزيارة «النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال، وشروط العلامة الوطنية للحلال على عدد من الجهات الحكومية والخاصة في الولاية».
 

وأجرى وفد الهيئة الإماراتية محادثات مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، شملت نائب حاكم ولاية هوكايدو والمسؤولين في إدارات الشؤون الاقتصادية في قطاع الصناعات الغذائية والصحة والسلامة والزراعة في قطاع الترويج الزراعي والحيواني، فضلاً عن منظمة الترويج للصناعات الغذائية. وتلقت الهيئة طلبات من شركات صناعية وتجارية يابانية مهتمة بالحصول على شهادة الحلال لمنتجاتها وعلامتها، لترويجها في اليابان وفتح أسواق عالمية جديدة لمنتجاتها من خلال تطبيق مواصفات الحلال.
 

وزار الوفد أيضاً أحد المسالخ المتطورة، وناقش إجراءات حصول المسلخ على شهادة الحلال وتطبيق المواصفات والشروط الخاصة بالإنتاج.
 

وقال المعيني «الجهات اليابانية أبدت اهتماماً لافتاً بالمنظومة التشريعية الإماراتية للمنتجات الحلال». وأشار إلى أن الشركات والجهات اليابانية اعتبرت أن إجراءات منح العلامة، تلبي أفضل المعايير الدولية وتتميز بالشمولية والدقة». وأوضح أن «البحث تطرّق إلى ترتيبات منح علامة حلال للمنتجات اليابانية بهدف تسويقها في معرض للمنتجات اليابانية في دبي».

اقرأ أيضا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان