رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

17 قرشا تراجع بأسعار الدولار.. ومتعاملون: في طريقه لـ 7٫83 جنيه

17 قرشا تراجع بأسعار الدولار.. ومتعاملون: في طريقه لـ 7٫83 جنيه

اقتصاد

تراجع في اسعار الدولار بالسوق السوداء

بالسوق السوداء..

17 قرشا تراجع بأسعار الدولار.. ومتعاملون: في طريقه لـ 7٫83 جنيه

محمد موافي 29 سبتمبر 2015 09:46

تراجعت أسعار الدولار بالسوق السوداء خلال الأسبوع الجاري ليسجل 8٫03 جنيه مقابل 8٫20 جنيه الأسبوع الماضي بانخفاض قدره 17قرش، وسط توقعات للمتعاملين باستمرار التراجع خلال الفترة المقبلة للعودة لسعره الرسمي الـ 7٫83 جنيه.


وأرجع متعاملون أسباب التراجع الحاد في الأسعار بسبب قيام البنك المركزى بضخ عطاءات دولارية بالإضافة إلى اكتفاء المستوردين من العملة الخضراء ، فضلًا عن تسبب أجازة العيد في الضغط عليه مما قلل من الطلب عليه فارتفع المعروض داخل السوق المحلي.


وقال الدكتور بلال خليل نائب رئيس شعبة الصرافة باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الدولار في تراجع مستمر منذ أن ارتفع سعره على مدار الفترة الماضية، عقب تصريحات وزير الاستثمار أشرف سالمان بنية الحكومة في تخفيض قيمة الجنيه.


وأضاف لـ"مصر العربية" أن سوء فهم تصريحات وزير الاستثمار هي التي رفعت الأسعار على مدار الفترة الماضية ولكن في الفترة الحالية كافة الدولار متوفر في السوق خاصة بعد اكتفاء المستوردين من العملة الخضراء بعد استيراد كافة السلع الخاصة بعيد الأضحي المبارك.

 

وأكد أن البنك المركزى يعتزم تطبيق عدة قرارات في الفترة الحالية للقضاء على التلاعب الكبيرة في أسعار الدولار وتوقف المضاربات الضارة، مؤكدًا أن السوق يوجد به وفرة في الدولار، ولكن الأزمة التى توجد لدى المستوردين هو تحديد سقف الإيداع.

 

وبدوره، أكد الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل بجامعة القاهرة، أن الارتفاع الحالي في الدولار بالسوق السوداء هو زيادة مؤقتة وستعود الأسعار لما عليها قبل الارتفاع بسبب الإجراءات المتخذة من جانب البنك المركزى المصري.


وتابع: ”السوق يشهد حالة انخفاض في الطلب على العملة الخضراء في الفترة الحالية، هو ما قلل من الضغوط التي يتعرض لها الجنيه المصري مقابل الدولار، لافتًا إلى أن غالبية المستوردين حصلوا على كافة التزاماتهم التعاقدية من العملة الصعبة قبل بداية عطلة العيد.


وأكد أن السوق المصري ينتظر عطاءً استثنائيًا من العملة الخضراء على الفترة القليلة المقبلة الأمر الذي سيؤدى للقضاء النهائي على السوق السوداء داخل مصر.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان