رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزيرالمالية يطلق الإصدار السنوي الثاني لموازنة المواطن غدا

وزيرالمالية يطلق الإصدار السنوي الثاني لموازنة المواطن غدا

اقتصاد

وزير المالية المصري هاني قدري دميان يطلق موازنة المواطن

بمشاركة ممثلين عن البنك الدولي و6 وزارات وخبراء المجتمع المدني

وزيرالمالية يطلق الإصدار السنوي الثاني لموازنة المواطن غدا

عمر عبد الحكيم 28 سبتمبر 2015 15:15

يطلق وزير المالية هاني قدري دميان "غدا " الثلاثاء الإصدار السنوي الثاني لموازنة المواطن عن العام المالي 2015/2016، تحت شعار "معا نستكمل خطوات الإصلاح".

وأفاد بيان صحفى للوزارة اليوم الإثنين، أن دميان سيعرض أهم محاور قانون الموازنة العامة للعام المالي الحالي، ومنهجية تحديد الأولويات، وذلك في ورشة عمل يشارك بأعمالها ممثلين عن 6 وزارات هي المالية والتعاون الدولي والتضامن الاجتماعي والصحة والنقل إلى جانب خبراء من البنك الدولي ومنظمات المجتمع المدني.

من جانبه قال السفير أيمن القفاص، مساعد وزير المالية والمتحدث الرسمي للوزارة، إن ورشة العمل تتضمن 5 جلسات، تتناول أولاها تقييم المجتمع المدني والخبراء للإصدار الثاني من موازنة المواطن.

ومن جانبها أشارت سارة عيد، مساعد أول رئيس وحدة السياسات المالية الكلية ومنسق عام مشروع موازنة المواطن، إلى أن الورشة ستتناول سبل دعم نظم الحماية الاجتماعية وتعزيز العدالة في توزيع الثروات، وذلك من خلال عرض عدد من البرامج تشمل منظومة السلع التموينية الجديدة والكارت الذكي.

يذكر أن "موازنة المواطن" هي صورة مبسطة من الموازنة العامة للدولة، تشرح للمواطن قانون الموازنة العامة، لتعريفه بحقوقه، وبالعائد المباشر عليه من حجم الإنفاق العام بالموازنة.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان