رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الجبير: السعودية ضمن أكبر 20 دولة مانحة بالعالم

الجبير: السعودية ضمن أكبر 20 دولة مانحة بالعالم

اقتصاد

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

الجبير: السعودية ضمن أكبر 20 دولة مانحة بالعالم

وكالات 28 سبتمبر 2015 09:09

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن السعودية انضمت إلى قائمة أكبر 20 دولة مانحة للمساعدات الإنمائية في العالم، حيث احتلت العام الماضي المرتبة السادسة طبقاً لإحصاءات الأمم المتحدة.

 

وأكد الجبير، في كلمة المملكة التي ألقاها أمام القمة العالمية الألفية للتنمية المستدامة لما بعد عام 2015، ضمن أعمال الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حرص السعودية على التنمية المستدامة وتبني الرؤى الدولية في هذا المجال، موضحاً صعوبة تحقيق ذلك للشعوب التي تعاني من الاحتلال.
 

 

كما شدد الجبير على "احتفاظ المملكة بحقها السيادي الكامل في التحفظ على تنفيذ أي توصيات تتعارض مع مبادئ ديننا الإسلامي وتشريعاتنا".
 

وأكد أن المملكة حرصت على تبني الرؤى الدولية في هذا المجال، وبما يتوافق مع ثوابتها وقيمها واهتمامها البالغ نحو بلوغ الأهداف التنموية للألفية، وسارت على هذا النهج منذ انطلاقها عام 2000، وصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
 

وأضاف أنه "يتضح من متابعة تنفيذ الأهداف التنموية للألفية أن المملكة قد تجاوزت السقوف المعتمدة لإنجازها، وقبل المواعيد المقترحة لها، حتى إنها تمكنت من الانضمام إلى قائمة الدول ذات مؤشر التنمية المرتفعة، كما انضمت بلادي إلى قائمة أكبر 20 دولة مانحة للمساعدات الإنمائية في العالم، حيث احتلت العام الماضي المرتبة السادسة طبقاً لإحصاءات الأمم المتحدة".

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان