رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزيرالتخطيط: البنك الدولي مستمر في منح القروض لمصر

وزيرالتخطيط: البنك الدولي مستمر في منح القروض لمصر

اقتصاد

اشرف العربى وزير التخطيط

وزيرالتخطيط: البنك الدولي مستمر في منح القروض لمصر

مصر العربية- متابعات 13 أغسطس 2013 15:17

قال أشرف العربي وزير التخطيط المصري، اليوم الثلاثاء إن " البنك الدولي مستمر في منح القروض المقررة لمصر، ولم يوقف المفاوضات مع القاهرة، بعد التغييرات السياسية التي شهدتها مصر.

 

وأضاف في تصريح لوكالة الأناضول للأنباء، إن" البنك الدولي مستمر في تقديم قروضه للصندوق الاجتماعي للتنمية بمصر، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لمواجهة مشكلة البطالة، بدون تغيير".

 

وتابع :" موقف البنك الدولي لم يتغير بعد 30 يونيو وهو مختلف عن موقف صندوق النقد الدولى".

 

وكان وليام موراي، نائب المتحدث باسم صندوق النقد الدولى، قال للصحفيين في واشنطن نهاية يوليو / تموز الماضي، إن الصندوق لن يجري محادثات مع حكومة مصر حتى تحظى باعتراف المجتمع الدولي، وإنه ليس على اتصال مع الحكومة الحالية في مصر باستثناء اتصالات بين المسؤولين الإداريين على المستوى الفني.

وقالت كريستين لاجارد رئيسة صندوق النقد الدولي في تصريحات لها بداية شهر أغسطس/ أب الحالي ، إن الصندوق يحاول أن يكون جاهزا بقدر المستطاع للوقت الذي ستكون فيه مصر جاهزة لاستئناف المفاوضات معه بشأن القرض الخاص بها.

ودخلت مصر في مفاوضات مع صندوق النقد منذ أكثر من عام، لاقتراض 4.8 مليار دولار، لسد جزء من الفجوة التمويلية التي تواجهها البلاد بسبب عجز الموازنة المتفاقم والذي بلغ بنهاية العام المالي 2012/2013 المنتهي في 30 يونيو الماضي نحو 226.4 مليار جنيه ( 32.3 مليار دولار)، حسب بيانات رسمية لوزارة المالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان