رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تدفقات الصين الاستثمارية تسعد الأمريكان

تدفقات الصين الاستثمارية تسعد الأمريكان

اقتصاد

جانب من القمة الأمريكية - الصينية

مع توقعات بارتفاعها.. بصرف النظر عن تأخر الاتفاقية الاقتصادية

تدفقات الصين الاستثمارية تسعد الأمريكان

أحمد بشارة 27 سبتمبر 2015 16:03

لقي فيديو بعنوان "عندما تلتقي الصين كارولينا الأمريكية" تداولا كبيرا على الإنترنت على هامش زيارة الرئيس الصيني شي جين بينج للولايات المتحدة. ويحكي الفيديو تغيرات حياة أهل كارولينا من المنظور الأمريكي بعد دخول شركتين صينيتين إليها.

طالع الفيديو



وفي تقرير أعدته صحيفة "الشعب" الصينية، أفادت بتدفق استثمارات لـ15 شركة صينية بقيمة 20.6 مليار دولار أمريكي في الولايات المتحدة في السنوات السبع الأخيرة، غطت مجالات الاستثمار بالإنترنت والسيارات والطاقة والغذاء وغيرها من المجالات الأخرى.

وكان نائب رئيس مجلس الدولة الصيني قد نشر مقالا في النيويورك تايمز يتحدث فيه عن اتجاه الصينية" target="_blank">الاستثمارات الصينية للتنامي داخل الولايات المتحدة، متوقعا أن تبلغ 200 مليار دولار بحلول عام 2020 لتؤدي لخلق 440 ألف وظيفة داخل الولايات المتحدة.

ووفقا لتقرير الذي نشرته إحدى شركات الاستشارات المشهورة في نيويورك في مايو الماضي، بلغ حجم الاستثمار المباشر للشركات الصينية في الولايات المتحدة 46 مليار دولار أمريكي بين عام 2000 وعام 2014، وخلقت أكثر من 80 ألف فرصة عمل، في حين سيرتفع هذا الرقم من 200 إلى 400 ألف فرصة عمل في السنوات الخمس المقبلة.

ومن جهة أخرى، أشارت بيانات وزارة التجارة الأمريكية إلى أن استثمارات الشركات الصينية في الولايات المتحدة قد حققت ارتفاعا سريعا، من أقل من 3.5 مليارات دولار أمريكي قبل خمس سنوات إلى 9.5 مليارات دولار أمريكي في عام 2014، وغطت الصينية" target="_blank">الاستثمارات الصينية 45 ولاية أمريكية. لا تجلب الصينية" target="_blank">الاستثمارات الصينية الضرائب المحلية للولايات المتحدة فحسب، بل تساهم في دفع انتعاش وتعافي الاقتصاد الأمريكي.

وطرحت قضية تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين خلال زيارة الرئيس شي جين بينج للولايات المتحدة، وإن كان الاتفاق الاستثماري بين البلدين سيتأخر قليلا بسبب السياسة الحمائية الصينية.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان