رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الصندوق الاجتماعي: تعديل القانون بعد تعريف المشروعات

الصندوق الاجتماعي: تعديل القانون بعد تعريف المشروعات

اقتصاد

سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي

منوهة لكون بنود التمويل بحاجة لمواكبة العصر..

الصندوق الاجتماعي: تعديل القانون بعد تعريف المشروعات

أحمد بشارة - وكـالات 27 سبتمبر 2015 14:21

أعلنت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية تأجيل تعديل بنود القانون المنظمة لعمليات التمويل التي يقوم بها الصندوق، انتظارا لإقرار تعريف لماهية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


وقالت سليمان إنه الصندوق شكل لجنة قانونية لمراجعة بنود التمويل الخاصة بالنظام الأساسي للصندوق، بغرض تعديلها بما يتوافق مع التوجهات الحديثة للتمويل.

وأعلنت الأمين العام للصندوق في تصريحات إعلامية أن إقرار القانون الجديد سيؤجل لحين إطلاق تعريف موحد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث إن بنود القانون الجديد لابد وأن تتوافق مع متطلبات تعريف هذه المشروعات.

ولفتت سليمان إلى أن هذه التعريفات سيشارك في صياغتها جميع الجهات المعنية.

وبحسب سليمان، فقد بلغت تمويلات الصندوق الاجتماعي للتنمية 27 مليار جنيه منذ نشأته في عام 1992 وحتى أغسطس الماضي.

ويتعامل الصندوق الاجتماعي للتنمية مع 16 بنكا من البنوك العاملة بالسوق المصري، ويسعى لاستقطاب بنكين آخرين تحت مظلة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

يذكر أن مناخ الاستثمار المصري يشهد تغيرات من المتوقع أن تنتج أشكالا تمويلية جديدة، بالاعتماد على توسيع مشاركة السندات والصكوك. وصرح شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية أن الهيئة اقترحت إنشاء صكوك تمويل لا تتمتع بتصنيف ائتماني لتمويل المشروعات المتوسطة، لافتا إلى أن هذه الصكوك لن تتاح للعامة، وستظل في أيدي مؤسسات اقتصادية قادرة على تقييم المخاطر الائتمانية لمثل هذه النوعية من الصكوك.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان