رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البنوك تواصل خفض الفائدة على ديون الحكومة

البنوك تواصل خفض الفائدة على ديون الحكومة

اقتصاد

أرشيفية

الخفض بنسبة 1% يوفر 1.5 مليار جنيه

البنوك تواصل خفض الفائدة على ديون الحكومة

أحمد زغلول 13 أغسطس 2013 13:15

استمرت البنوك العاملة في السوق المحلية في اتجاهها نحو تخفيض أسعار الفائدة على أدوات الدين الحكومية دعمًا للاقتصاد الوطني، وقال مصدر مسؤول بالبنك "المركزي" لـ "مصر العربية" إن البنوك أقرضت وزارة "المالية" أمس ملياري جنيه لأجل 91 يومًا بسعر فائدة متدنٍ وصل إلى 11.2%.

 

وأفاد المصدر أن سعر الفائدة على مثل هذه العمليات كان يتجاوز الـ 13.5% خلال شهر يونيو الماضي، مضيفًا أن البنوك قامت منذ بداية يوليو بتخفيض الفائدة تدريجيًا على أذون الخزانة الحكومية وهو ما يقلل تكلفة الاستدانة ومن ثم يساهم في دعم الاقتصاد وقدرة الحكومة على الوفاء بمتطلبات التنمية بأقل تكلفة.

 

وأشار المصدر إلى أن تخفيض أسعار العائد على أذون الخزانة بنسبة 1% يقلل التكلفة على الحكومة بنحو 1.5 مليار جنيه، مردفًا أن هناك آمالًا منعقدة على استقرار الأوضاع في الفترة المقبلة وهو الأمر الذي من شأنه تعزيز إيرادات الدولة ومن ثم تقليص معدلات الاقتراض.

 

وأضاف المصدر أن وزارة المالية حصلت أيضًا أمس على 3.5 مليار جنيه لأجل 273 يومًا بفائدة 12.3% وهي أيضًا فائدة محدودة إذ ما قورنت بفترات سابقة حيث كانت أسعار العائد على الأذون لأجل 273 يومًا تصل إلى 14% وهو ما يعني أن سعر العائد تراجع بنحو 1.7%.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان