رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الإسكان": خطة لتحويل الظهير الصحراوي إلى قرى منتجة

الإسكان: خطة لتحويل الظهير الصحراوي إلى قرى منتجة

اقتصاد

أراضى زراعية - أرشيف

"الإسكان": خطة لتحويل الظهير الصحراوي إلى قرى منتجة

مصر العربية 13 أغسطس 2013 12:36

أكد الدكتور حسام رزق - رئيس مجلس إدارة هيئة تعاونيات البناء والإسكان - أن الوزارة أعدت دراسة لتحويل قرى الظهير الصحراوى إلى قرى تعاونية منتجة، وذلك تنفيذًا لما أكد عليه المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من ضرورة الاستفادة من هذه القرى فى خلق مجتمعات تعاونية منتجة.

 

وأضاف فى بيان لوزارة "الإسكان" اليوم أنه تم عقد اجتماع بين قيادات وزارة الإسكان، ومسؤولى الجهاز المركزى للتعمير، ومسؤولى هيئة تعاونيات البناء والإسكان، لبيان الموقف التنفيذى لقرى الظهير الصحراوى، وتوقيتات تسليم المراحل المختلفة، وتم تحديد البيانات المطلوب سرعة توفيرها لدراسة إمكانية تحويل هذه القرى إلى قرى تعاونية منتجة.

 

وأشار رزق إلى أنه تم الانتهاء من تحديد الأفكار الأولية لإمكانيات توفير المقوم الاقتصادى، وفرص العمل لمواقع قرى الظهير الصحراوى، سواء فى حالة ما إذا كان المقوم الاقتصادى زراعيا، أو صناعيا حرفيا.

 

وقال رئيس مجلس إدارة هيئة تعاونيات البناء والإسكان: فى حالة توافر الأراضى الصالحة للزراعة فى المناطق المجاورة أو المحيطة بالقرى التى تم الانتهاء من تنفيذها، أو تلك الجارى إنشاؤها، فإنه يقترح ضم هذه الأراضى إلى زمام القرية، مع تقسيمها مساحيا إلى مسطحات من 5 إلى 7 أفدنة لكل قطعة، مع إنشاء جمعية إسكان تعاونى يكون أعضاؤها هم جميع المنتفعين بالقرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان