رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أفراح الأضحى تخرج سوق الذهب من العناية المركزة

أفراح الأضحى تخرج سوق الذهب من العناية المركزة

اقتصاد

انتعاش سوق الذهب بسبب زيجات الأضحي

بعد أشهر من الركود..

أفراح الأضحى تخرج سوق الذهب من العناية المركزة

محمد موافي 26 سبتمبر 2015 11:50

"بعد أكثر من ثلاثة أشهر من دخول غرفة العناية المركزة" انتعشت حركة البيع والشراء داخل سوق الذهب بفضل مناسبات الزواج والخطوبة في عيد الأضحى التي يكثر فيها الطلب على المشغولات الذهبية لتعطي للسوق "مصل" الخروج من الركود، في ظل تراجع الأسعار عالميا ومحليًا.

وتراجعت أسعار الذهب في تعاملات، اليوم السبت، بنحو نصف جنيه، ليسجل عيار 21 نحو 261 جنيهًا، وسجل عيار 18 نحو 223.70 جنيه، بينما وصل عيار 24 عند 298.30 جنيه، وبلغ سعر الجنيه الذهب اليوم نحو 2100 جنيه.


وقال نادى نجيب سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية: إن الأسعار تراجعت خلال اليومين الماضين خاصة في ظل انخفاض الأسعار العالمية بسبب رفع أسعار الفائدة الأمر الذي أحدث حالة من البيع المكثف من جانب المستثمرين .


وأضاف لـ"مصر العربية" أنه هناك حالة من الانتعاش في المبيعات بسبب زيادة معدل الزيجات خلال فترة العيد، مؤكدًا أن الشبكة الخاصة بأفراح العيد أصبحت تتجاوز الـ 40 الف جنيه كمتوسط في الأقاليم.


وأكد نجيب أن أفراح العيد محرك رئيس لسوق الذهب في مصر، خاصة في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة سواء المأكل والمشرب أو الدروس الخصوصية الخاصة بطلاب المراحل التعليمية المختلفة، مؤكدًا أن الأفراح تساعد على الخروج من حالة الركود.


وبدوره، أكد رئيس شعبة الذهب بغرفة الاسكندرية، سيد شرقاوى، أن السوق يشهد حاله من الرواج خلال الفترة الحالية نظراً للإقبال المكثف من جانب المواطنين الراغبين في الزواج خلال إجازات عيد الأضحى.


وتابع: "السوق خلال الفترة الماضية غلب عليه طابع الكساد بخلاف عيد الفطر الماضي الذي قلص من نسبة الركود في السوق".


وأشار إلى أن أيام العيد تشهد رواجًا في بيع الذهب في الأرياف وصعيد مصر، عكس القاهرة، فالجميع يشتري مستلزمات الشبكة والخطوبة في إجازه العيد.


وأوضح أن زيادة مبيعات الذهب في الفترة الحالية شيء متوقع فغالبًا هذه الفترة يشهد السوق حالة من التعافي نتيجة لتزايد نسبة الزيجات على مدار إجازات عيد الأضحى وهو ما يحدث أيضا في أي مناسبة خاصة بالأعياد.


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان