رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"خزين العيد" يجبر أسعار الخضر والفاكهة على التراجع 50%

خزين العيد يجبر أسعار الخضر والفاكهة على التراجع 50%

اقتصاد

تراجعا حادا في أسعار الخضر والفاكهة

وسط توقعات بارتفاعها ..

"خزين العيد" يجبر أسعار الخضر والفاكهة على التراجع 50%

محمد موافي 26 سبتمبر 2015 08:59

تسببت إجازة عيد الأضحي المبارك في حدوث تراجعا حادا في مبيعات وأسعار الخضر والفاكهة بنحو 50%، بسبب ضعف الإقبال من جانب المواطنين على الشراء خاصة بعد تخزين كافة احتياجاتهم قبل العيد.

 

وتوقع تجار عودة الأسعار للارتفاع مطلع الأسبو ع المقبل، بعد انتهاء "خزين الأسرة" من الخضر والفاكهة والذي قاموا بشرائه قبل أيام من العيد، واصفين التراجع الحالي بالمؤقت.

 

ورصدت"مصر العربية" أسعار الخضر والفاكهة بأحد أسواق الجيزة، لتسجل الطماطم نحو 5 جنيهات والبطاطس 4 جنيهات وكذلك البصل، وتراوحت أسعار الخيار بين 4 إلى 6 جنيهات.


وفي حين تراوحت أسعار العنب بين 5 إلى 10 جنيهات، فيما سجلت حبة البطيخ الواحدة 30 جنيها، والمانجو 12 جنيها للكيلو.


وقال سيد بدر تاجر خضر بسوق العبور: إن الأسعار في تراجع مستمر منذ يومين ماضيين بسبب زيادة المعروض من المنتجات داخل العديد من الأسواق خاصة من الطماطم والبطاطس خلال الفترة الحالية، مؤكدًا على أن زيادة المعروض سبب رئيسي وراء التراجع .

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن السوق يخيم عليه حالة من الركود غير المسبوق له بسبب توقف المواطنين عن الشراء بشكل جزئي خلال اليومين الماضيين، مشيرًا إلى أن السوق في حالة ركود جزئي نتيجة عزوف المواطنين عن الشراء بسبب وجود خزين خاص بالخضر في المنازل.

 

وأشار إلى أن المواطنين خلال اليومين الماضيين قاموا بشراء كميات كبيرة من الخضر والفاكهة وأيضا مستلزمات عيد اﻷضحي مما أثر خلال الفترة الحالية علي سوق تجار الخضر، متوقعًا ارتفاع اﻷسعار مع انتهاء إجازة العيد.

 

ومن جانبه، قال مجدى عبد الغفار عضو شعبة الخضر باتحاد الغرف التجارية،إن الأسعار منذ أكثر من ثلاثة أيام وتشهد حالة من التراجع في كافة اﻷنواع بسبب ضعف
الشراء من جانب المواطنين، مشيرًا إلي أن الركود يسيطر على السوق.
 

وتوقع عبد الغفار، عودة الأسعار لطبيعتها بمجرد انتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك، وعودة الموظفين للعمل بالإضافة إلي انتهاء خزين العيد من الخضر والفاكهة.
 

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان