رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

تونس ترفع أجور موظفي القطاع العام

تونس ترفع أجور موظفي القطاع العام

اقتصاد

الحبيب الصيد رئيس وزراء تونس - أرشيفية

ومناشدات بخفض الانفاق..

تونس ترفع أجور موظفي القطاع العام

وكـالات 23 سبتمبر 2015 14:37


رفعت الحكومة التونسية، برئاسة الحبيب الصيد، رواتب 800 ألف موظف في القطاع العام، 50 دينارًا "25 دولارًا" على الراتب الشهري، للمرة الثانية خلال العام الجاري، في خطوة تهدف لخفض التوتر الاجتماعي.


جاءت هذه الخطوة بعد الاتفاق الذي جرى توقيعه، أمس الثلاثاء، بينه وبين حسين العباسي، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل.

ووفق مسؤولين، أن هذه الزيادة ستكلف موازنة البلاد أكثر من 500 مليون دينار سنوياً.

ودعت كريستين لاغارد، مديرة صندوق النقد الدولي، تونس، في وقت سابق من هذا الشهر، إلى تسريع وتيرة الإصلاحات الاقتصادية وخفض الإنفاق، موضحة أن كتلة الأجور في تونس تبلغ 13.5% من الناتج المحلي الخام، وهي من أعلى المعدلات في العالم.

وتسعى الحكومة التونسية، التي تواجه ضغوطًا من المقرضين المقرضين الدوليين، لخفض الإنفاق العام وخفض الدعم في مواد رئيسة عدة، مثل المواد الغذائية والبنزين، إلى 5% مقارنة مع 5.8% العام الماضي، وتحقيق السلم الاجتماعي، ووقف نزيف الإضرابات الذي يهدد بمزيد من الانهاك للاقتصاد.

وخفضت تونس توقعها للنمو الاقتصادي هذا العام إلى 0.5% من 3% كانت متوقعة سابقًا بعد هجومين لمتطرفين استهدفا صناعة السياحة في تونس.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان