رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مد إدارة "تي إي داتا" بنواب من "المصرية للاتصالات" لمزيد من التكامل

مد إدارة تي إي داتا بنواب من المصرية للاتصالات لمزيد من التكامل

اقتصاد

أسامة ياسين الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للإتصالات

مد إدارة "تي إي داتا" بنواب من "المصرية للاتصالات" لمزيد من التكامل

وكـالات 23 سبتمبر 2015 14:00


قال أسامة ياسين، العضو المنتدب، والرئيس التنفيذي للشركة "المصرية للإتصالات"، إن الشركة تنوي تعزيز مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل البيانات "تي إي داتا" التابعة، بعدد من النواب التنفيذيين من المصرية للإتصالات.


وأضاف ياسين، في تصريحات صحفية، أن هذه الخطوة تأتي لمزيد من التكامل التشغيلي، بالإضافة إلى الحرص على أموال المصرية للإتصالات المُستثمرة في "تي إي داتا".


وأوضح الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، أن كلا الشركتين قانونيًا منفصلين، ولكل شركة إدارة منفصلة، إلى أن المصرية للاتصالات تمتلك 100% من أسهم تي إي داتا، وذلك ردًا على ما تررد حول توقف إجراءات فصل "المصرية للإتصالات" عن "المصرية لنقل البيانات".

وقرر مجلس إدارة "المصرية للاتصالات" في وقت سابق، ضم كلًا من المهندس طارق أبو علم، وحسن حلمي، والمهندس رفعت جنيدي، لعضوية مجلس إدارة "تي إي داتا"، وترشيح المهندس طارق أبو علم، رئيسًا لمجلس الإدارة، والمهندس أحمد أسامة، والمهندس تامر جاد الله، عضوين منتدبين.

يذكر أن المهندس طارق أبو علم، قد شغل قبل توليه منصب رئيس "تي إي داتا"، العديد من المناصب القيادية، حيث عين كعضو مجلس إدارة، ورئيس تنفيذي للمصرية للاتصالات في يناير 2012، وشغل منصب النائب الأول للرئيس التنفيذي للشؤون الدولية والمشغلين بالمصرية للاتصالات منذ 1 يونيه 2011 حتى عام 2005، وحصل على بكالوريوس في هندسة الاتصالات السلكية واللاسلكية من جامعة الإسكندرية عام 1994.

وتقدم الدكتور محمد سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة "المصرية للاتصالات"، باستقالته، عقب تولي ياسر القاضي، منصب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في حكومة المهندس شريف إسماعيل، بعد أن أدى اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلفًا للمهندس خالد نجم.

وتمتلك الحكومة المصرية أكثر من 80% من أسهم المصرية للإتصالات المالكة لنحو 100% من أسهم "تي إي داتا"، ويتداول سهم "المصرية للاتصالات" عند مستوى 7 جنيهات للسهم، ويبلغ رأس المال 17.1 مليار جنيه، موزعًا على 1.71 مليار سهم، بواقع 10 جنيهات للسهم.

تعمل "المصرية للاتصالات" في إنشاء وتشغيل شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتقديم الخدمات التليفونية السلكية واللاسلكية، وإدارة وصيانة المنشآت، والأجهزة والمعدات اللازمة لتقديم تلك الخدمات، وتنفيذ المشروعات اللازمة لتحقيق أغراضها، والتعاون مع المشروعات والمنظمات الدولية؛ لربط جمهورية مصر العربية بالعالم الخارجي.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان