رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نمو 7% من الاقتصاد الصيني بنهاية 2015

 نمو 7% من الاقتصاد الصيني بنهاية 2015

اقتصاد

جانب من العملة الصينية اليوان - أرشيفية

نمو 7% من الاقتصاد الصيني بنهاية 2015

وكـالات 23 سبتمبر 2015 13:02


قالت هيئة التخطيط الاقتصادي في الصين" target="_blank">الصين "لجنة التنمية الوطنية والإصلاح" اليوم الأربعاء، إن مواطن القوة في الاقتصاد ستساعدهم على تحقيق المستوى الذي تستهدفه بكين، للنمو السنوي العام الحالي.


وأضافت في تقرير بحثي لها، أنه رغم تزايد الضغوط على ثانِ أكبر اقتصاد في العالم، إلا أنه من المتوقع حدوث زيادات متواضعة في أسعار المستهلكين" target="_blank">المستهلكين، والتوظيف في الفترة المتبقية من العام الجاري، متوقعة حدوث نمو يقدر بنحو 7%.

وشككت عددًا من المؤشرات الاقتصادية في الأشهر القليلة الماضية، من قدرة الحكومة على تحقيق المستوى الذي تستهدفه للنمو لعام 2015، الذي يرون أنه سيكون أضعف معدل سنوي في ربع قرن.

وأضاف التقرير، أن الخدمات" target="_blank">قطاع الخدمات من المتوقع أن يواصل النمو بمعدل قوي، في حين سيحافظ القطاع العقاري" target="_blank">القطاع العقاري على اتجاهه الصعودي، حيث أن مواطن النمو الإيجابي من شأنها أن تعوض ضعف النشاط في قطاع الصناعات التحويلية الضخم في الصين" target="_blank">الصين، والتأثير السلبي على صناعة الخدمات المالية الناتج عن الهبوط الحاد الأخير في سوق الأسهم.

وأشار التقرير إلى أن الاستهلاك المحلي سيبقى الركيزة الرئيسة للاقتصاد، الذي يواجه ضغوطًا من ضعف في الصادرات، بسبب فتور الطلب الخارجي.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان