رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"العربية للاستثمارات": السيولة لا تسمح بشراء أسهم خزينة

العربية للاستثمارات: السيولة لا تسمح بشراء أسهم خزينة

اقتصاد

سيولة مالية لشراء اسهم خزانة - أرشيفية

"العربية للاستثمارات": السيولة لا تسمح بشراء أسهم خزينة

وكـالات 23 سبتمبر 2015 12:56


قالت شركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة، المدرجة بسوق المال المصري، إن موقف السيولة الحالي للشركة لا يسمح بشراء أسهم خزينة، طبقًا لآخر قوائم مالية مدققة للشركة عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2015، مع الأخذ في الاعتبار الاحتياجات المالية الحالية والمستقبلية؛ لتمويل التشغيل.


وأضافت الشركة، في بيان لها، أن إدراج بنود جديدة في جدول أعمال الجمعية العامة العادية جاء بناءًا على طلب مساهمي الشركة الحائزين على نسبة 5% من أسهم رأس المال، معتزمةً مناقشة شراء أسهم خزينة خلال الجمعية العامة، 29 سبتمبر الجاري، بناءًا على طلب المساهمين.

ووافقت البورصة المصرية، على التعامل على أسهم شركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية، لحين ورود بيان من الشركة بتفاصيل إضافة بنود على جدول أعمال الجمعية العامة العادية، المقرر انعقادها 29 سبتمبر من العام الجاري، مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

ونص البند الأول على إصدار كفالات بنكية لصالح شركة رواج لتجارة السيارات؛ لضمان القروض الممنوحة لها، حتى يتسنى لها الاستمرار في تقديم أنشطتها، ونص البند الثاني على مناقشة طلب مساهمي الشركة الحائزين لنسبة 5% من أسهم رأسمال الشركة؛ لشراء أسهم خزينة، في ضوء الشروط والإجراءات القانونية الخاصة بشراء الشركات المقيدة لأسهم الخزينة.

ونص البند الثالث على مناقشة طلب مساهمي الشركة الحائزين على نسبة 5% من أسهم رأسمال الشركة المتعلق بموقف الإدارة من تنفيذ جميع قرارات الجمعية العمومية السابقة، خاصة بطرح حصة من أسهم شركة القاهرة للتنمية وصناعة السيارات في البورصة المصرية.

وحققت الشركة، خلال النصف الأول من عام 2015 صافي ربح بلغ 6.24 مليون جنيه "798.8 ألف دولار"، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، مقابل 16.56 مليون جنيه "2.11 مليون دولار" خلال الفترة المقارنة.

وتشارك الشركة، في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقًا مالية، والمساهمة في زيادة رؤوس الأموال كما تنص القوانين، ويبلغ رأسمالها 440.2 مليون جنيه، موزعًا على 440.2 مليون سهم، بواقع جنيه للسهم.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان