رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حنفي: حالة طوارئ بوزارة التموين خلال العيد

حنفي: حالة طوارئ بوزارة التموين خلال العيد

اقتصاد

خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

حنفي: حالة طوارئ بوزارة التموين خلال العيد

وكالات 23 سبتمبر 2015 08:02

قال خالد حنفي وزير التموين، اليوم الأربعاء، إن الوزارة أعلنت حالة الطوارئ في كل مديريات التموين خلال أيام عيد الأضحى، لمتابعة كل الأسواق والمحلات والمخابز والمطاحن والحالة التموينية ومستودعات البوتاجاز ومحطات المواد البترولية.

 

ومن المقرر أن يبدأ عيد الأضحى غدا الخميس لمدة أربعة أيام حتى يوم الأحد المقبل، حسبما أعلنت دار الافتاء.
 

 

وأضاف حنفي، في بيان، أن وزارة التموين ستصدر تقريرا يوميا عن الحالة التموينية لتلافي أي شكاوى والعمل علي حلها، لافتا إلى أن الوزارة ستتلقى شكاوى المواطنين على الخط الساخن رقم 19280.
 

وأشار إلى أنه تم إلغاء راحات المفتشين خلال فترة العيد إلا في حالة الضرورة القصوى، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان الوزارة وأخرى فرعية بالإدارات التموينية في مختلف المحافظات.
 

وتابع أن هناك حملات مشتركة من مفتشي التموين ومباحث التموين ومن وزارتي الصحة والزراعة يوميا على المحلات للتأكد من سلامة السلع التي تطرح بالأسواق وعلى مخازن السلع والثلاجات للتأكد من جودة السلع وصلاحيتها للاستخدام الآدمي وخاصة اللحوم والطيور والدواجن والأسماك والزيوت والأرز والسكر.
 

وقال وزير التموين إن الوزارة وفرت كميات إضافية من الدقيق للمستودعات والمخابز البلدية المدعمة لتوفير الخبز للمواطنين طوال اليوم، كما طرحت كميات كبيرة من اللحوم البرازيلية والسودانية والإثيوبية وأنواع أخرى مذبوحة ومجمدة ومبردة وجميع السلع الغذائية الأساسية بالمجمعات.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان