رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الأفريقي للاستيراد والتصدير" يفتتح مقره الرئيسي بـ 14 مليون دولار

الأفريقي للاستيراد والتصدير يفتتح مقره الرئيسي بـ 14 مليون دولار

اقتصاد

مقر البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير الذي تم افتتاحه - أرشيفية

يدعم حركة التجارة داخل القارة السمراء..

"الأفريقي للاستيراد والتصدير" يفتتح مقره الرئيسي بـ 14 مليون دولار

وكالات 22 سبتمبر 2015 13:18

افتتح البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير، مقره الرئيس في مصر، بتكلفة 14 مليون دولار، وذلك للتأكيد على حاجة البلدان الأفريقية لتعزيز الروابط التجارية والاقتصادية فيما بينها.


جاء ذلك بمشاركة محمد إدريس، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، وجان لويس إكرا، رئيس البنك، ودينى كاليلا، محافظ بنك زامبيا، وأكثر من 500 شخصية عامة من جميع أنحاء أفريقيا، وأعضاء مجلس الإدارة والمساهمين.

وقال محمد إدريس، مساعد وزير الخارجية، في كلمة ألقاها نيابة عن سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر كانت تركز على زيادة العلاقات الاقتصادية مع الدول الأفريقية لتعزيز النمو في القارة، وأن الحكومة المصرية ستعمل على التصدي للتحديات التي واجهت البنك خلال إنشاؤه بالقاهرة.

وأضاف دينى كاليلا، محافظ بنك زامبيا، ورئيس الجمعية العمومية للمساهمين، إن دعم الحكومة المصرية للبنك، والشراكة بين الطرفين، عملت بشكل جيد لإقامة المقر الرئيسي بالقاهرة، وهو ما أكده لويس إكرا، رئيس "الأفريقي للاستيراد والتصدير"، شاكرًا مصر على دورها الفعال في إنشاؤه.

وطالب كاليلا، الحكومة المصرية، بالاستفادة من افتتاح المقر الرئيسي؛ لتجديد التزامهم ودعمهم، للحفاظ على مسار نموه على المدى الطويل، معتبرًا أن هذا الاستمرار من شأنه المساهمة في تقديم التمويلات اللازمة لدول القارة.

يذكر أن حجر الأساس لبناء المقر الرئيسي للبنك في القاهرة وضع عام 2003، وتم استكمال البناء في مايو 2007، وبدأت استخدام المبنى فعليًا في 10 نوفمبر 2010، لكن الأحداث السياسية حالت دون افتتاحه بشكل رسمي منذ ذلك الوقت، حتى تم افتتاحه الأحد الماضي.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان