رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التعاون الدولي: خطة للحصول على تمويلات دولية وإنجاز المشاريع

التعاون الدولي: خطة للحصول على تمويلات دولية وإنجاز المشاريع

اقتصاد

سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

التعاون الدولي: خطة للحصول على تمويلات دولية وإنجاز المشاريع

وكالات 22 سبتمبر 2015 11:37

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إن الوزارة تعد خطة عاجلة لتعزيز التعامل مع شركاء التنمية من مختلف الدول؛ لضمان سرعة الحصول على التمويل اللازم للمساهمة في إنجاز المشاريع التنموية القومية في موعدها المحدد.


وأضافت، في بيان لها، أنها ستشارك في "اجتماعات الربيع" التي تعقدها مؤسسات التمويل الدولية، التي في مقدمتها "صندوق النقد الدولي" و"البنك الدولي" في بيرو، خلال الفترة من 4 إلى 11 أكتوبر المقبل، للتشاور مع الشركاء ودعوتهم للمشاركة في مبادرات التمويل لتدعيم الاقتصاد المصري.

وأوضحت نصر، أن تكليفات الحكومة ركزت على سرعة التواصل مع شركاء مصر، سواء كانوا جهات مانحة، وصناديق، ومؤسسات دولية؛ لإقامة علاقة تعاون تتناسب مع احتياجات وإمكانيات الوطن.

وأشارت إلى أنها بدأت في عقد لقاءات مكثفة مع رؤساء القطاعات، وكبار المعاونين في الوزارة؛ لاستكمال أجندة العمل السابقة وتطويرها، وفقًا لاحتياجات هذه المرحلة.

ولفتت إلى أن عددا من المؤسسات المالية العالمية ترغب في التعاون مع مصر، خاصة بعد استقرار الأوضاع، واقتراب انتهاء الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق "انتخابات مجلس النواب"، ما يساعد على جذب المزيد من الاستثمارات، وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان