رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

زحام شديد بالبنوك فى آخريوم عمل قبل العيد.. و"المركزى"يلغى عطاء الخميس

زحام شديد بالبنوك فى آخريوم عمل قبل العيد.. والمركزىيلغى عطاء الخميس

اقتصاد

هشام رامز محافظ البنك المركزي

طوابير أمام ماكينات الصرف الآلى.. و"الدولار الرسمى" يواصل استقراره

زحام شديد بالبنوك فى آخريوم عمل قبل العيد.. و"المركزى"يلغى عطاء الخميس

عمر عبد الحكيم 22 سبتمبر 2015 11:36

شهدت فروع البنوك العاملة بالسوق المحلى، لاسيما الحكومية، وماكينات الصراف الآلي داخل مقار هذه البنوك زحامًا شديدًا بسبب الإقبال الشديد علي صرف راتب شهر سبتمبر مع حلول إجازة عيد الأضحى المبارك، وكذا الحصول على البنكنوت الجديد، خاصة فئات ال5 و10 و20 جنيها "الفكة "، وسداد بعض مستحقات العملاء كالفيزا والأقساط الشهرية.


واصطف العملاء فى طوابير منذ صباح اليوم "الثلاثاء"، والذى يعد آخريوم عمل للبنوك، وفقا لقرار هشام رامز محافظ البنك المركزي الخاص بأجازة عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفات، حيث تقرر أن تعود للعمل الإثنين المقبل.

وشهدت بعض فروع البنك الأهلى المصرى مناوشات بين العملاء وموظفى الشبايبك وخدمة العملاء فى محاولة لبعض المواطنين تخطى دورهم في الطوابير للحصول على الخدمات المصرفية، وهو ما رفضه المصرفيون بدورهم حفاظا على النظام.

كانت وزارة المالية قد أعلنت عن تقديم موعد صرف راتب شهر سبتمبر الحالي للعاملين بالجهاز الإداري للدولة عن المواعيد المعتادة من كل شهر، وذلك تيسيرًا علي المواطنين وأسرهم في استعداداتهم لعيد الأضحى، وحتى لا تتعارض مواعيد الصرف المعتادة مع إجازة العيد.

من جانبه أكد خالد لطفى عبد القادر مدير فرع جمال الدين أبو المحاسن للبنك الأهلى المصري، تقديم كافة التيسيرات للعملاء للتغلب على الزحام، مع زيادة الإقبال سواء للصرف أو الإيداع أو الحصول على "الفكة" وسداد الفيزا والأقساط الشهرية.

وقال عبد القادر في "تصريحات خاصة" إن مصرفه عزز من تواجد الموظفين بجميع المواقع والفروع، وكذا زيادة السيولة "الكاش" لصرفها للمواطنين.

من جانبه، كشف مسؤول بفرع بنك مصر بجاردن سيتى، عن عدم تلقى الفرع بنكنوت جديد "فكة"، من المركز الرئيسى للبنك أو البنك المركزى، لتلبية إحتياجات العملاء خلال العيد، لكنه لم يشر إلى الأسباب. 

وتركز الزحام الشديد والإقبال الملحوظ على فروع البنوك الحكومية، خاصة الأهلى المصرى، ومصر، ومن البنوك الخاصة التجارى الدولي

يأتى هذا فى الوقت الذى واصل الدولار استقراره مقابل الجنيه في سوق الصرف الرسمى، وفقا للبنك المركزى، حيث بلغ متوسط سعره " الثلاثاء" 7.8076 جنيه للشراء ، و7.8301 جنيه للبيع.

وقال مصدر مطلع بالبنك المركزى في "تصريح خاص" إن البنك سيلغى العطاء الدولاري الدوري المقرر طرحه أمام البنوك بالسوق المحلي "الخميس"، نظرا لأنه يوافق أجازة رسمية لعيد الأضحى.

و
فى سياق متصل، أفاد مصدر مطلع بوزارة المالية، بأن وزارته قررت طرح أذون خزانة غدا "الأربعاء"، بدلا من المقررة الخميس المقبل.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان