رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

حسن علام” تشارك “سيمنز” في مشروعات سكة حديد بـ 910 مليون يور

حسن علام” تشارك “سيمنز” في مشروعات سكة حديد بـ 910 مليون يور

اقتصاد

قطار تابع للهيئة القومية لسكك حديد مصر - أرشيفية

حسن علام” تشارك “سيمنز” في مشروعات سكة حديد بـ 910 مليون يور

وكالات 22 سبتمبر 2015 10:28

تشارك شركة حسن علام للمقاولات شركتي "سيمنز-ألمانيا" و"سيمنز-أسبانيا" في تكوين كونسرتيوم -اتحاد شركات- لتنفيذ مشروعات بقطاع السكة الحديد، بتكلفة مليار يورو.



وقال مصدر بإدارة المشروعات الاستراتيجية بهيئة السكك الحديدية، في تصريحات صحفية، إن الهيئة تدرس تطوير إشارات خط سكة حديد "الإسكندرية-القاهرة-أسوان" من خلال هذا العرض، لتتحول إلى نظام ETCS Level 1، تسهيلًا للتحكم الآلي في القطارات.

وذكرت الهيئة، أن نظام ETCS Level 1 الجديد يشل وضع أجهزة على خطوط السكة الحديد، وأجزاء أخرى توضع بجرارات القطارات، وتصل تكلفة تزويد الجرار الواحد بالنظام الجديد 500 ألف دولار.

ويتضمن المشروعات أيضًا، كهربة إشارات خط سكة حديد "الأقصر-أسوان" وخط الواحات، علاوة على توريد 100 جرار لقطاع نقل الركاب بهيئة السكك الحديدية.

وأضاف المصدر، أن البنك الأهلى المصري، وبنك الصادرات الألماني، سيتوليان توفير قرض بقيمة 910 ملايين يورو للحكومة من أجل تلك المشروعات.

وتتفاوض "سيمنز" مع هيئة السكك الحديدية؛ لتمويل وإنشاء نظام التحكم الآلي ETCS Level 1  بنظام "EBC+Finance"، عبر قروض ميسرة من بنوك ألمانية، ويتضمن هذا النظام  تصميم المشروع وتنفيذه وتمويله، وإنهاء جميع أعمال المقاولات الخاصة به، إلا أنه ليس للشركة المنفذة أي علاقة بتشغيل المشروع أو جدواه الاقتصادية.

وتدرس السكة الحديد عرضًا مقدمًا من شركة "سالسيف روما" الإيطالية لتجديد 250 كيلومترًا، بقرض ميسر من الحكومة الإيطالية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان