رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الجامعة العربية: ظروف المنطقة حالت دون التمكين الاقتصادي للمرأة

الجامعة العربية: ظروف المنطقة حالت دون التمكين الاقتصادي للمرأة

اقتصاد

الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية

في افتتاح المنتدى الإقليمي للتمكين الاقتصادي لها..

الجامعة العربية: ظروف المنطقة حالت دون التمكين الاقتصادي للمرأة

أحمد بشارة - وكالات 21 سبتمبر 2015 19:07

قال الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية: إن الظروف الراهنة التي تمر بها بعض دول المنطقة تقف حائلًا أمام تمكين المرأة على المستوى الاقتصادي، فضلًا عن وجود فجوة ملحوظة بين الرجال والنساء في مجال المشاركة الاقتصادية العربية.


وأضاف العربي، خلال كلمته في افتتاح المنتدى مرأة" target="_blank">الإقليمي للتمكين الاقتصادي للمرأة، أن التمكين الاقتصادي للنساء له أثر مباشر على حمايتهن من كافة أشكال العنف، خاصة في مناطق اللجوء والنزوح.

وطالب بتعزيز مشاريع التمكين الاقتصاد للمرأة الفلسطينية والسورية اللاجئة، وتضافر الجهود من أجل حماية النساء في مناطق الصراع والنزاعات، في ظل الأوضاع السياسية والإنسانية غير المسبوقة في المنطقة العربية.

وأوضح الأمين العام للجامعة، أنه تم اعتماد الخطة الاستراتيجية للنهوض بوضع المرأة في المنطقة العربية لما بعد 2015، منذ يومين، وسيرفعها إلى مجلس الجامعة على مستوى القمة في دورته العادية القادمة الـ 27، المقرر عقدها خلال شهر مارس من العام المقبل، بالمملكة المغربية، لاعتمادهما خلال أعمال الدورة العادية الـ "144 على المستوى الوزاري.

ولفت العربي إلى أن استراتيجية وخطة العمل الإقليمية جاءت تحت عنوان "حماية المرأة العربية.. الأمن والسلام"، ويهدف المنتدى للتمكين الاقتصادي للمرأة، تنفيذًا لإعلان القاهرة للمرأة العربية والخطة الاستراتيجية للنهوض بالمرأة العربية لما بعد 2015، والتوصيات الصادرة عن الدورة الـ "35 للجنة المرأة العربية بشأن إنشاء منبر يهدف إلى تعزيز التمكين الاقتصادي، وكذلك التعاون المشترك القائم بين إدارة المرأة والأسرة والطفولة بالجامعة وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان