رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

جمعية "اتصال" تنتخب أرساني رئيسا لمجموعة عمل شعبة الاتصالات

جمعية اتصال تنتخب أرساني رئيسا لمجموعة عمل شعبة الاتصالات

اقتصاد

المهندس علاء أبو السعود عضو مجلس إدارة جمعية اتصال

جمعية "اتصال" تنتخب أرساني رئيسا لمجموعة عمل شعبة الاتصالات

وانتخاب المهندس راني محمود رئيس شركة داتا نت نائبا لرئيس المجموعة..

أحمد بشارة 21 سبتمبر 2015 18:42

انتخبت شعبة الاتصالات بجمعية اتصال كل من وسيم ارساني الرئيس التنفيذي لشركة لينك دوت نت رئيسا لمجموعة عمل شعبة الاتصالات، وراني محمود رئيس شركة داتا نت نائبا لرئيس المجموعة.


وأعرب المهندس علاء أبو السعود عضو مجلس إدارة جمعية اتصال عن سعادته بانضمام وسيم أرساني وراني محمود لشعبة الاتصالات، مؤكدا أن "شعبة الاتصالات استعرضت خلال اجتماعها الأخير الاستراتيجية التي تسعى لتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

تتضمن هذه الاستراتيجية العمل لخدمة أعضائها خلال الفترة المقبلة في مجالات تطوير قدرات الشركات، وتنمية الأسواق الداخلية، وفتح الأسواق الخارجية، والتواصل مع المسئولين في وزارة الاتصالات وجهاز القومي لتنظيم الإتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) و الجهات الحكوميه المختلفة، وذلك لتهيئة المناخ اللازم لتطوير وتوطين الصناعة، وأيضا العمل على التنسيق مع شعب اتصال الأخرى، ومنهم النظم المتكاملة والبرمجيات والإلكترونيات والتعهيد والتدريب، لتضافر الجهود لعمل مشاريع مشتركة وتقوم الشعبة بوضع خطة الأنشطة خلال الشهور الثلاثة المقبلة".

أضاف أبو السعود: "أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استطاع أن يحافظ على استقراره ويحقق نجاحات كثيرة، حيث حقق القطاع نسبة نمو تصل إلى 13% في عام 2014.

وأكد وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي على أن دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتمثل في دعم الاقتصاد المصري، وتحقيق التنمية الاقتصادية المطلوبة، والدفع نحو تقديم كافة التسهيلات المطلوبة من أجل جذب استثمارات جديدة واستكمال العمل داخل المشروعات التكنولوجية، مع السعي نحو زيادة صادرات تكنولوجيا المعلومات".

وتأسست الجمعية المصرية للمعلومات والاتصالات والإلكترونيات والبرمجيات (اتصال) في عام 2004، عبر اندماج الجمعية المصرية للتكنولوجيا EHITA والتى تأسست في 1996 مع الجمعية المصرية للبرمجيات ESA والتى تأسست في 1997؛ لتصبح جمعية اتصال بذلك الجمعية الأقدم والأعم في شمولها في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتتنوع عضوية "اتصال" ما بين شركات متعددة الجنسيات وشركات محلية كبرى، بالإضافة لعدد واسع من الشركات الصغيرة والمتوسطة. وتقدم "اتصال" عددا من الخدمات للشركات الأعضاء، عبر الشعب واللجان المختلفة بالجمعية وهي: شعبة خدمات التعهيد، وشعبة الالكترونيات، وشعبة البرمجيات، وشعبة النظم المتكاملة، وشعبة الاتصالات، شعبة التدريب والاستشارات، ولجنة الموارد البشرية.



اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان