رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

انقطاع المياه يرفع مبيعات "المعدنية"20%

انقطاع المياه يرفع مبيعات المعدنية20%

اقتصاد

ارتفاع مبيعات المياه المعدنية

انقطاع المياه يرفع مبيعات "المعدنية"20%

محمد موافي 21 سبتمبر 2015 12:08

انقطاع المياه في مناطق كثيرة بالقاهرة الكبرى خلال اليومين الماضيين رفع مبيعات المياه المعدنية20% زيادة إقبال المواطنين للتغلب على انقطاعها المتكرر .


وقطع أهالي منطقة فيصل الطوابق صباح، اليوم الاثنين، الطريق الدائري أمام حركة المرور ؛ اعتراضًا على انقطاع المياه المستمر .


وقال جلال عمران النائب الأول لشعبة المواد الغذائية: إن تجارة الجملة شهدت مبيعات قياسية خلال الأيام القليلة الماضية.


وأضاف لـ"مصر العربية" أن فصل الصيف عادة ما ترتفع فيه بالإقبال على شراء المياه المعدنية لتخفيف من حرارة الجو ولكن انقطاع المياه زاد من نسبة الإقبال والدليل على ذلك قيام الشركات الموردة بزيادة التوريد بأكثر من 40% لتغلب على الأزمة.


وأكد فتحي الباشا، صاحب محل تجزئة بالمهندسين، أن الإقبال مرتفع على شراء المياه المعدنية ذات الحجم الأكبر والتى تصل أسعارها لـ 27 جنيها ، مشيرًا إلى أن انقطاع المياه أحدث رواجًا في جميع الأنواع.


وعن أسعار العبوات قال الباشا:” العبوة الصغيرة تباع بـ 2٫5 جنيها أما الكبيرة سعة 1 لتر تباع بأسعار تتراوح بين 3 جنيهات إلى 3٫50 جنيه حسب المنطقة السكنية والشركة المصنعة أيضا"، مستبعدا حدوث زيادة في الأسعار خلال الفترة المقبلة، بسبب انتهاء موسم الصيف.


ومن جانبه، قال عفت السادات رئيس إحدى شركات إنتاج المياه وعضو غرفة الصناعات الغذائية: إن عدد شركات المياه المعدنية المقيدة بالاتحاد 11 شركة تنتج نحو 20 منتجًا، وأن حجم سوق المياه المعبأة يصل لنحو مليار متر مكعب بما يعادل مليار جنيه. مشيرًا إلى أن هناك 4 شركات أخرى غير مستوفية للشروط.


وأضاف في تصريحات صحفية، أن أكثر من 60% من إنتاج الشركات يذهب إلى الفنادق والمناطق السياحية والهيئات والشركات الخاصة، والباقي يتم تداوله في السوق.

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان