رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

مدير العمل الدولية: 12% من المهاجرين الدوليين شباب

يمثلون نحو 27 مليون شاب..

مدير العمل الدولية: 12% من المهاجرين الدوليين شباب

مصر العربية 12 أغسطس 2013 14:11

كشف جي رايدر، المدير العام لمنظمة العمل الدولية، عن أن المهاجرين الشباب فى عالم اليوم يشكلون أكثر من 12% ما يقارب من 27 مليون شخص من إجمالى ما يقارب 214 مليون مهاجر دولى بشكل عام وهو ما يعنى أنهم الفئة الأكثر حركة ما بين دول الجنوب والجنوب ومن دول الجنوب الى الشمال.

 

وفي تصريحات له بمناسبة اليوم العالمى للشباب، طالب "رايدر" باتخاذ خطوات عملية لتعزيز سلامة جميع العمال المهاجرين واحترام حقوقهم وكرامتهم.

 

ودعا إلى الاعتراف بالمساهمة الإيجابية لملايين المهاجرين من الملتزمين والموهوبين وكذلك بحيوية المهاجرين الشباب فى تحقيق التنمية والرفاهية للأسر ومجتمعات بأكلمها، لافتا إلى أنه عندما تؤخذ هجرة الشباب فى ظروف من الكرامة والعدالة والامن فانه يمكن تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية على حد سواء من بلدان المنشأ والمقصد.

كما أوضح "رايدر" أن العديد من الشباب يقعون فريسة سهلة للاستغلال أو إساءة المعاملة وبما فى ذلك العمل القسرى كما أنهم ومثل غيرهم من المهاجرين يصبحون فى كثير من الأحيان كبش فداء لأوجه القصور فى النظم الاقتصادية والاجتماعية، مطالبًا الحكومات فى بلدان المنشأ بتكثيف جهودها لتزويد المهاجرين الشباب بالمعلومات والتدريب قبل المغادرة وضمان أن هؤلاء سيحصلون على الحماية الكافية .

كما طالب "رايدر" البلدان المضيفة للمهاجرين بالتعهد بضمان تلقيهم لمعاملة متساوية وأن يتمتعوا بكافة الحقوق التى يحصل عليها أى عامل آخر .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان