رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تضارب المعلومات حول وضع الدولار في سوق العملات المصري

تضارب المعلومات حول وضع الدولار في سوق العملات المصري

اقتصاد

ارتفاع اسعار الدولار بالسوق السوداء

رئيس الشعبة: اقترب من حاجز 9 جنيهات.. ونائبه: 8:20

تضارب المعلومات حول وضع الدولار في سوق العملات المصري

محمد موافي - محمد الخولي 15 سبتمبر 2015 14:28

قفزت أسعار الدولار بالسوق السوداء لـ 8٫20 قرش مقابل 7٫83 جنيه بالسوق الرسمي بارتفاع قدره 37 قرشا، وهو أعلى مستوى له على مدار الفترة الماضية، وسط توقعات للمضاربين بتراجع أسعاره خلال الفترة المقبلة.

وسجلت أسعار الدولار  مقابل الجنيه المصري بالسوق الرسمي ثباتًا ملحوظًا في أسعار اليوم الثلاثاء، ليسجل  7.80 جنيها للشراء و 7.83 للبيع. 

وقال الدكتور بلال خليل نائب رئيس شعبة الصرافة باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الدولار في تراجع مستمر منذ أن ارتفع سعره على مدار الفترة الماضية، عقب تصريحات وزير الاستثمار أشرف سالمان بنية الحكومة في تخفيض قيمة الجنيه.

وأضاف لـ"مصر العربية" أن البنك المركزى يعتزم تطبيق عدة قرارات في الفترة الحالية للقضاء على التلاعب الكبيرة في أسعار الدولار وتوقف المضاربات الضارة، مؤكدًا أن السوق يوجد به وفرة في الدولار، ولكن الأزمة التى توجد لدى المستوردين هو تحديد سقف الإيداع.

ونفى نائب رئيس الشعبة ما تردد في بعض الصحف من أخبار تفيد بارتفاع أسعار الدولار واقترابه من حاجز الـ9 جنيهات، مطالبًا المواقع بتحرى الدقة قبل نشر الخبر.

ومن ناحية أخرى، ذكر محمد الأبيض رئيس شعبة الصرافة العامة، أن أسعار الصرف في السوق السوداء تشهد حالة من عدم الاستقرار، عقب تصريحات وزير الاستثمار أشرف سالمان، والتي كشف فيها أن هناك احتمالية كبيرة لاتجاه الحكومة لتخفيض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

وأكد الأبيض، لـ"مصر العربية"، أن التصريحات تسببت في عدم وجود سعر ثابت لعدد من العملات في السوق السوداء. وأضاف الأبيض أن ارتفاع سعر صرف الدولار مقتربا من سقف 9 جنيهات يعود إلى عدم قدرة البنوك على ضخ المزيد من العملات الصعبة في السوق.

وتوقع الأبيض الاستمرار في معاودة العملة الخضراء للارتفاع مرة أخرى عقب هبوطها خلال الأيام الماضية بالنظر لأثر ضعف وتدني المعروض منها في السوق. ونوه الأبيض لوصول حجم الطلب اليومي على الدولار يتراوح إلى 15مليون دولار، مضيفًا أنّ السوق يترقب حاليًا قيام البنك المركزي بعطاء استثنائي يفوق قيمته نحو المليار دولار.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان