رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قبل العيد.. أزمة وقود تحاصر محافظتي القاهرة والجيزة

قبل العيد.. أزمة وقود تحاصر محافظتي القاهرة والجيزة

اقتصاد

تفاقم أزمة الوقود بالقاهرة والجيزة

قبل العيد.. أزمة وقود تحاصر محافظتي القاهرة والجيزة

محمد موافي 15 سبتمبر 2015 12:53

بعد مرور أكثر من 6 أشهر على الإنفراجة في أزمة نقص البنزين في محافظة القاهرة والجيزة، عادت من جديد نفس الأزمة تطل على المحافظتين بالتزامن مع اقتراب عيد اﻷضحي؛ حيث ظهرت الطوابير أمام عدد من المحطات ووصل الأمر الى اشتباك السائقين بالأيدى في محاولة منهم للحصول على الوقود.


واصطفَّ أصحاب وسائقي التاكسي والسرفيس وسيارات الربع نقل أمام المحطات والانتظار لساعات طويلة؛ لوصول للبنزين مما أحدث حالة من الازدحام الشديد أمام محطة مصر للبترول.


وأرجع محمد سعد الدين عضو شعبة البترول بالقاهرة، أزمة الوقود في الفترة الحالية بسبب انخفاض معدل الضخ من جانب الهيئة العامة للبترول خلال الفترة الحالية خاصة مع اقتراب عيد الأضحي التى من المفترض أن يزيد حجم التدفق لمواكبة حجم الطلب.


وأضاف لـ"مصر العربية" أن زيادة الطلب على الوقود في الفترة الحالية سببه ارتفاع أعداد العربات المترددة على القاهرة والجيزة خلال الفترة الحالية والتى تقوم بنقل عمال الصعيد إلى محافظاتهم لقضاء أجازة العيد، مؤكدة أن العربات القادمة للمحافظتين تعتبر عبئا جديدا على المحطات في القاهرة والجيزة.

 

وأشار إلي أن الشعبة رفعت تقريرًا للوزارة البترول يفيد بضرورة زيادة الكميات المراد ضخها خلال فترة العيد لتجنب تفاقم الأزمة خاصة مع زيادة معدل الطلب خلال فترة العيد.

 

وبدوره أكد محمد غراب عضو بشعبة المواد البترولية بالجيزة، إن الجيزة تشهد أزمة منذ ثلاثة أيام وأرسلنا أكثر من تقرير للوزارة البترول من أجل حل الأزمة ولكنه حتى الآن الوضع باقٍ كما هو، مشيرًا إلى أن معدل الضخّ تراجع لـ 40% مقارنة بالفترات الماضية.


وأضاف لـ"مصر العربية" أن حالة الاختناقات ستزيد أن لم تنتبه وزارة البترول لنقص معدل الضخ خاصة بعد ظهور السوق السوداء للبنزين التى وصلت الصفيحة لـ 45 جنيها مقارنة بالسعر الرسمي.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان