رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مندوب السعودية بالأمم المتحدة: 500 مليون دولار لإعمار غزة

مندوب السعودية بالأمم المتحدة: 500 مليون دولار لإعمار غزة

اقتصاد

جانب من الدمار الذي خلفه هجمات قوات الاحتلال على فلسطين

مندوب السعودية بالأمم المتحدة: 500 مليون دولار لإعمار غزة

أحمد بشارة - وكالات 15 سبتمبر 2015 10:47

قال فيصل بن طراد، مندوب المملكة العربية السعودية الدائم في الأمم المتحدة بجينيف، إن المملكة رصدت 500 مليون دولار؛ لإعادة بناء غزة بعد غزو قوات الإحتلال "المجرم" للقطاع منذ فترة طويلة.


وأضاف طراد، في كلمته أمام مجلس حقوق الإنسان، أن المملكة طالبت المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ووقف عمليات "تهويد القدس"، وفقًا لما يعرف بخطة القدس 2020.

وتابع أن المملكة تستمر في دعمها للرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" للحصول على الحقوق المشروعة لشعبه، بإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ووصف مندوب المملكة في الأمم المتحدة قوات الاحتلال الصهيوني بـ "المتطرفين" بعد اقتحامهم وتدنيسهم للمسجد الأقصى، وإقفال أبوابه، ومنع المسلمين من دخوله، والتعدي بالضرب على من فيه.

وأكد طراد أن المملكة وافقت على البيان الصادر عن "لجنة مبادرة السلام العربية" في اجتماعها الطارئ بالقاهرة، الذي دعا إلى وضع المجموعات الاستيطانية الإسرائيلية على قوائم المنظمات الإرهابية، وملاحقة أعضائها أمام المحاكم الدولية، وضرورة تحميل دولة الاحتلال المسؤولية المباشرة عن الجرائم الإرهابية المنظمة التي ترتكبها تلك المجموعات بحق المواطنين الفلسطينيين.

وناشد طراد، المجتمع الدولي، بحماية الشعب الفلسطيني من مختلف الممارسات العدوانية الإسرائيلية، التي تعد استفزازا لمشاعر المسلمين، وانتهاكًا صارخًا لأبسط حقوق الإنسان.

وتابع: "التزام المملكة بحماية حقوق الإنسان كما جاء في الشريعة الإسلامية، مشددًا على التزام الممكلة بكل الاتفاقيات والمعاهدات التي انضمت إليها لتحقيق العدل، والمساواة، واستقلالية القضاء، وتوفير ضمانات العدالة الكافية.

واستطرد السفير: "إن المناداة بعالمية حقوق الإنسان لا تعني فرض مبادئ وقيم تتعارض مع قيمنا وديننا الإسلامي الحنيف"، رافضا استخدام عالمية حقوق الإنسان كوسيلة للتدخل في الشؤون الداخلية للدول.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان