رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وفد ألماني رفيع المستوى في مصر.. والدافع استثماري

وفد ألماني رفيع المستوى في مصر.. والدافع استثماري

اقتصاد

الدكتور مهندس نادر رياض، رئيس مجلس الأعمال المصري - الألماني

يضم ممثلي 28 شركة ومؤسسة تمويلية..

وفد ألماني رفيع المستوى في مصر.. والدافع استثماري

طارق حامد 14 سبتمبر 2015 17:08

يزور مصر حالياً وفد اقتصادي ألماني رفيع المستوى يضم 28 شركة ومؤسسة تمويلية يرأسه الدكتور بيتر رامزاور الوزير السابق للنقل بالحكومة الاتحادية الألمانية، والرئيس الحالي للغرفة العربية - الألمانية للتجارة والصناعة بألمانيا، ورئيس لجنة الاقتصاد والطاقة بالبرلمان الألماني.

يشمل برنامج الوفد لقاءات مع مسئولين بالحكومة المصرية على أعلى مستوى، وزيارتين لمحافظتي الإسكندرية والإسماعيلية.

تبدأ الزيارة بمؤتمر تنظمه الغرفة العربية - الألمانية للتجارة والصناعة بمصر بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية ومجلس الأعمال المصري الألماني واتحاد الغرف التجارية المصرية.

قال الدكتور مهندس نادر رياض، رئيس مجلس الأعمال المصري - الألماني إن الزيارة تأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته زيارة الرئيس السيسى لألمانيا يونيو الماضي، لافتا لوجود فرص استثمارية متعددة  أمام الشركات الألمانية للاستثمار في مصر مثل محور قناة السويس، ومشروعات الطاقة بشقيها التقليدي والطاقة المتجددة، والمشروعات المتاحة لاستغلال مصايد الأسماك وتصنيعها على امتداد ألفى كيلو متر على شواطئ البحر الأبيض والأحمر، وكذا الاطلاع على الفرص والإمكانات والتسهيلات المتاحة في مصر.

ويتوقع رياض أن تشهد العلاقات التجارية بين البلدين طفرة كبيرة خلال الفترة المقبلة، خصوصاً في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه عدد من الشركات الألمانية للاستثمار في مصر في مجال الطاقة والعقارات والمدينة الالكترونية في محور قناة السويس، مما سيجعل من هذه المنطقة مركزاً لوجيستياً ينافس كل من جبل علي في دبي وميناء برينديزى الإيطالي. وأضاف رئيس مجلس الأعمال المصري - الألمانى أن عددا من الشركات الألمانية تنتظر طرح المخطط العام لمشروع محور قناة السويس لدراسة بعض الفرص الاستثمارية فيه.

يذكر أن ألمانيا الاتحادية شاركت بوفد ضم زوجمار جابريل نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير الاقتصاد بالحكومة الاتحادية والسفير الألماني بالقاهرة في احتفالية افتتاح قناة السويس، ويبلغ عدد الشركات الألمانية العاملة بالسوق المحلية نحو 290 شركة، بحجم استثمارات كلي نحو 6 مليارات دولار، فضلا عن مشروع شركة سيمنس الألمانية لإنتاج الكهرباء الذي شهد توقيعه الرئيس السيسي، بتكلفة استثمارية بلغت قيمتها 70 مليار جنيه (ما يعادل 8.1 مليار يورو).

ومن أبرز الشركات التي يضمها الوفد، شركة «باوير» لإنشاءات البينة التحتية، و«دروش هولدنج» التي تعتزم إنشاء مشروع سكني في مدينة 6 أكتوبر، وشركة «جاوف» التي ستناقش إنشاء البنية التحتية اللازمة لمشاريع الطاقة الشمسية، وشركة مانز (Manz) للتكنولوجيا المتطورة لألواح الطاقة الشمسية، وشركة (ThyssenKrupp) التي تعمل في مجال خطوط أنابيب النفط والغاز والبتروكيماويات وتوليد الطاقة، بالإضافة لشركة (Zublin) للإنشاءات.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة واللقاءات المصاحبة لها تتزامن مع بدء إستلام السفير الألمانى بالقاهرة يوليوس جورج لوي مهام عمله، وكذا بالتزامن مع استلام السفير المصري مهام عمله في برلين.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان