رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حلواني إخوان تقدم عرضا لشراء الرشيدي الميزان

حلواني إخوان تقدم عرضا لشراء الرشيدي الميزان

اقتصاد

البورصة السعودية

حلواني إخوان تقدم عرضا لشراء الرشيدي الميزان

وكاﻻت 14 سبتمبر 2015 09:49

قالت شركة حلواني إخوان السعودية، اليوم الإثنين، إنها وافقت لشركتها التابعة في مصر (حلواني إخوان مصر)، على تقديم عرض ملزم لشراء 100 بالمئة من أسهم شركة الرشيدي الميزان، التابعة لشركة القلعة القابضة.

 

وأضافت الشركة في بيان إلى البورصة السعودية، أن شراء شركة الرشيدي الميزان يأتي في إطار استراتيجية للتوسع في مجال صناعة الأغذية، ولتعزيز حصتها السوقية وخلق مصادر للنمو بما يحقق مصالح الشركة ومساهميها.
 

 

وتوقعت أن يكون لعملية الاستحواذ بعد اكتمالها أثرا مالياً ايجابياً على نتائج شركة حلواني اخوان مصر وشركة حلواني إخوان الأم.
 

وسوف تمول الشركة التابعة عملية الاستحواذ من خلال مواردها الذاتية بالإضافة إلى ترتيب الحصول على تمويل بنكي وفق أحكام الشريعة الإسلامية، تبعا للبيان.

 

وشركة الرشيدي الميزان هي شركة مساهمة متخصصة في تصنيع وبيع وتسويق الطحينة والحلاوة الطحينية، وهي تابعة لمجموعة القلعة الاستثمارية المصرية.

 

وبحسب الموقع الإلكتروني للقلعة، تستحوذ الرشيدي على حصة 59 بالمئة من سوق إنتاج الحلاوة و68 بالمئة من إنتاج الطحينة، كما تحتل المركز الثالث في سوق المربى بحصة سوقية 15 بالمئة.

 

وتأسست القلعة في عام 2004 كشركة استثمار مباشر تشتري حصصا في شركات صغيرة وتقوم بتنميتها وبيعها محققة أرباحا. 

 

وتعمل القلعة حاليا على التخارج من المشروعات غير الرئيسية لكي تركز على 5 قطاعات أساسية، وهي الطاقة والنقل واللوجستيات والتعدين والأغذية والأسمنت والإنشاءات.

 

وتعمل حلواني إخوان -التي تأسست عام 1968- في تصنيع الحلاوة الطحينية والمعمول والمربى ومنتجات اللحوم المجمدة والعصائر ومنتجات الألبان في كل من السعودية ومصر.


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان