رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

منافذ الجيش والمجمعات تغيث الفقراء من غلاء اللحوم

منافذ الجيش والمجمعات تغيث الفقراء من غلاء اللحوم

اقتصاد

زيادة مبيعات اللحوم بالمجمعات ومنافذ الجيش

30% زيادة بالمبيعات..

منافذ الجيش والمجمعات تغيث الفقراء من غلاء اللحوم

محمد موافي 13 سبتمبر 2015 12:03

قفزت مبيعات اللحوم لدى منافذ توزيع القوات المسلحة والمجمعات الاستهلاكية بنحو 30%، نتيجة لزيادة معدل الإقبال من جانب المواطنين لشراء متطلباتهم من لحوم العيد، لانخفاض أسعارها عن السوق بنحو 25%، خاصة بعد وصول سعر الكيلو البلدى لدى الجزارين لـ 100 جنيه حسب القطعية.


و اصطف المئات من المواطنين أمام منافذهم التى يتزاحم فيها الغني مع الفقير، كلاهما لاذ به هربًا من نار الأسعار لشراء متطلبات عيد الأضحي من اللحوم التى تنخفض أسعارها عن السوق الخارجي.


وقال أحمد كمال معاون وزير التموين: إن مبيعات المجمعات الاستهلاكية ارتفعت مقارنة بالفترة الماضية بنحو 30% بسبب زيادة الإقبال من جانب المواطنين علي شراء اللحوم خاصة بعد زيادة أسعارها لدى جزاري اللحوم البلدية، مشيرًا إلى أن الوزارة طرحت 105 آلاف رأس ماشية بالمجمعات.


وأضاف لـ"مصر العربية" أن الزيادة في المبيعات بدأت تظهر منذ 3 أيام نتيجة لتهافت المواطنين في الحصول على اللحوم بمنافذ المجمعات التى تزيد عن 4 آلاف مجمع استهلاكي في جميع محافظات الجمهورية.


وأوضح أن الوزارة تطرح لحوما سودانية الطازج بـ 40 جنيها و35 جنيها للحم البرازيلي المجمد، و بينما سجلت الدواجن البرازيلية 19 جنيها للكيلو، و الأورجواى والاسترالي 57 جنيها، مؤكدًا أن الوزارة لأول مرة تطرح بالمجمعات لحوما فرنسية مبردة بـ 46 جنيها والأثيوبية تبدأ من 35 جنيها.


وأكد مسؤول أحد منافذ القوات المسلحة، أن المبيعات في زيادة مستمرة بعد حملة المقاطعة التى أعلن عنها نشطاء فيس بوك بسبب غلاء اللحوم ، مؤكدًا أن المنفذ الواحد يبيع 5 آلاف طن في اليوم الواحد وتختلف من منطقة إلي أخرى، ويصل عدد المنافذ الخاصة بالجيش لـ 20 منفذا موزعا في الأقاليم المحافظات والنجوع.


وتابع:” الثلاجات الخاصة بالمنافذ تحتوى على كميات كبيرة من اللحوم تكفي للاستهلاك المواطنين طوال عيد الأضحي وبعد ذلك بأكتر من شهر"، مشيرًا إلى أن الجيش الثالث الميدانى يكثف من المعروض في الفترة الحالية استعدادا لعيد الأضحى المبارك.


وأشار إلى أن أسعار اللحوم بمنافذ الجيش تتراوح بين الـ 37 جنيهًا إلى 58 جنيهًا، مؤكدًا أن المنافذ يتزاحم فيه الغنى مع الفقير.


ومن جهته قال محمود العسقلانى رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، إن الشوادر الخاصة بالتموين أو القوات المسلحة ساعدت بشكل كبيرة من زيادة المبيعات الخاصة بهم خاصة بعد وصول أسعار اللحوم البلدية لأكثر من 100 جنيه للكيلو الواحد، مشيرًا إلى أن المواطنون هو السبب الرئيسي في زيادة المبيعات.


وأوضح أن مبيعات الجزارين تراجعت في الآونة الأخير بسبب عمليات الجشع غير المبرر في جانب الجزارين، مؤكدًا أن الحملة نجحت في توجيه المواطنين للمنافذ البديلة لتجنب غلاء الجزارين.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان