رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصدر بـ"إي فاينانس": تولي إسماعيل للحكومة ينجز "كارت البنزين"

مصدر بـإي فاينانس: تولي إسماعيل للحكومة ينجز كارت البنزين

اقتصاد

صورة لبطاقة دعم الطاقة

مشيرا لاحتمال تأجيل تطبيقه مرة أخرى لدواع سياسية..

مصدر بـ"إي فاينانس": تولي إسماعيل للحكومة ينجز "كارت البنزين"

محمد الخولي 13 سبتمبر 2015 11:48

ذكر مسؤول بشركة "أي فاينانس" المسؤولة عن طباعة كروت البنزين الذكية، إن المشروع سيعاود العمل مرة أخرى عقب قرار تأجيله من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، منتصف شهر أكتوبر القادم، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أنه من الممكن أن يتم تأجيل المشروع كله مرة أخرى، بقرار سياسي.


وأضاف المصدر لـ"مصر العربية"، أن التغيير الوزاري الذي حدث أمس، وتكليف وزير البترول السابق المهندس شريف إسماعيل برئاسة الحكومة، سيسرع من وتيرة المشروع، موضحًا أنه من الممكن الانتهاء منه قبل منتصف أكتوبر.

وعلل المصدر ذلك، بإن إسماعيل مهتم جدًا بمشروع الكروت الذكية، وأنه زار الشركة أكثر من مرة عندما كان وزيرًا للبترول، للوقوف على آخر مستجدات المشروع.

وأكد الانتهاء من توزيع أكثر من 3 ملايين كارت بنزين وسولار ذكي، على المواطنين، من مجموع 5.2 مليون كارت، تمثل 100% من المركبات المسجلة على قواعد بيانات المرور السارية الترخيص.

وأوضح المسؤول بشركة إي فاينانس أن المتبقي من كروت البنزين حوالي 2 مليون كارت، متواجدة في وحدات المرور المختلفة، وسيتم صرف المنتجات البترولية بكارت المحطة لمن لم يتسلم الكارت الخاص به، حتى منتصف شهر أكتوبر القادم، لحين الإنتهاء من تسليم جميع الكروت.

من ناحيته، أعلن إبراهيم سرحان، رئيس شركة "إي فيناناس"، الانتهاء من حصر المخابز، وجاري استخراج كروت سولار لها بإجمالي 5600 مخبز، وكذلك مراكب الصيد في محافظات بورسعيد، والسويس، والإسكندرية، وتم تطبيقها على الشركات والمصانع.

وأضاف سرحان في تصريحات صحفية، أنه تم حصر المعدات الزراعية التي تستخدم السولار، من جرارات وماكينات ري، بالتعاون مع وزارة الزراعة، مشيراً إلى أنه خلال الشهرين الماضيين تم استخراج 62 ألف بيان جديد للسيارات الخاصة ما بين بيع وسيارات جديدة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد طالب الحكومة بتأجيل تطبيق منظومة الكروت للحصول على السولار والبنزين لحين حصر جميع القطاعات التى ستطبق عليها، وذلك بعد أن أصدر رئيس الوزراء قراراً بتعميم استخدام الكروت للحصول على المنتجات البترولية.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان