رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رامز: ندعم اقتصادات دول "التحول السياسي العربي"

رامز: ندعم اقتصادات دول التحول السياسي العربي

اقتصاد

جانب من الجلسة الافتتاحية لاجتماع محافظي البنوك المركزية العربية

في افتتاح مؤتمر مجلس محافظي البنوك المركزية العربية

رامز: ندعم اقتصادات دول "التحول السياسي العربي"

عمر عبد الحكيم 13 سبتمبر 2015 10:24

.بدأت بالقاهرة صباح اليوم فعاليات اجتماغات الدورة الاعتيادية التاسعة والثلاثين لمجلس محافظي البنوك المركزية ومؤسسات النقد العربية، وسط تأكيدات بمناقشة جميع القضيات ذات الاهتمام المشترك ومنها مكافحة غسيل الاموال وتمويل الإرهاب وتأثير التقلبات العالمية على الاقتصادات العربية وكذا انخفاض أسعار البترول العربية وفرص النمو.



وقال هشام رامز محافظ البنك المركزي المصري عقب افتتاحه الاجتماعات أنه سيتم مناقشة جميع القضايا والمشكلات العالمية وتأثيرها على الاقتصادات العربية.

 

جانب من الجلسة الافتتاحية لاجتماعات مجلس محافظي البنوك المركزية العربية

 

جانب من الجلسة الافتتاحية لاجتماعات مجلس محافظي البنوك المركزية العربية


اعتذر محافظ البنك المركزي اليمني عن عدم المشاركة في اجتماعات الدورة الاعتيادية التاسعة والثلاثين لمجلس محافظي البنوك المركزية ومؤسسات النقدية العربية التي انعقدت بالقاهرة الأحد.

وقال هشام رامز محافظ البنك المركزي المصري فى تصريحات خاصة إن اعتذار المحافظ اليمني جاء بسبب الظروف السياسية التي تمر بها بلاده خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى مشاركة جميع الدل العربية في الاجتماعات.

ومن ناحية أخرى، تأكدت مشاركة نائب محافظ بنك قطر المركزي ونائب محافظ بنك الكويت المركزي على رأس الوفود الممثلة لبلادهما، كما شارك نائب محافظ مصرف لبنان المركزي، والدكتور حازم الببلاوي المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، ومدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بالصندوق.

وقال رامز في تصريحات لـ"مصر العربية" على هامش الاجتماعات إن البنوك المركزية تقدم الدعم لجميع الدول العربية التي تشهد تحولات سياسية لدعم اقتصاداتها واستثماراتها.

وأشار إلى التعاون المستمر بين البنوك المركزية لدعم سبل النهوض بالاقتصادات العربية والمصارف وتحسين معدلات النمو فى ظل التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية التي تواجهها المنطقة داخليا وخارجيا، وتجاوز الآثار التي تخلفها على قدرة هذه الاقتصادات على دفع النمو وخلق فرص عمل جديدة.

وحول الشأن المصري أكد محافظ المركزي المصري أن الاقتصاد المصرى واصل إظهار قدرته على تحمل الصدمات والتكيف مع الصعوبات مهما بلغت شدتها.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان