رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس "سك العملة": حادث سرقة الذهب تقصير إدارى وارد الحدوث

رئيس سك العملة: حادث سرقة الذهب تقصير إدارى وارد الحدوث

اقتصاد

محمد السبكي القائم بأعمال رئيس مصلحة سك العملة

السبكي: "دميان" يتابع تطوير المصلحة باستمرار.. وملتزمون بتنفيذ "الشغل المطلوب"

رئيس "سك العملة": حادث سرقة الذهب تقصير إدارى وارد الحدوث

12 سبتمبر 2015 14:48

أرجع محمد السبكي القائم بأعمال رئيس مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية، حادث سرقة كميات من الذهب بالمصلحة مؤخرا إلى تقصير إداري من جانب عدد من الموظفين، مؤكدا أن هذا الحادث وارد فى أية مصلحة أو هيئة حكومية، ولا يجوز التعميم على جموع الموظفين بالإهمال والتقصير وفقا لقوله.

قال السبكى فى "تصريحات خاصة " إن وزير المالية هاني قدري دميان شدد علي تنفيذ خطة لتطوير المصلحة إلكترونيا، وميكنة جميع العمليات والإجراءات بالأجهزة الحديثة فى الإنتاج والتشغيل والمتابعة والأمن والتأمين.

أضاف أن الوزير يتابع يوميا بشكل شخصي تطورات العمل، سواء عن طريق الهاتف أو من خلال الإجتماعات، للإطمئنان على المصلحة ونظم العمل، مؤكدا أن الأيام المقبلة ستشهد تطوير النظم على جميع المستويات.

ونفى رئيس المصلحة أى تقصير في الإجراءات الأمنية والتأمينية خاصة المراقبة بالكاميرات، ما نتج عنه سرقة كمية من الذهب بالمصحلة لم يذكرها.

وتابع محمد السبكي أن المتهمين يخضعون للتحقيق حاليا والإجراءات بأجهزة الداخلية والنيابة حيث تم ضبط المتهمين في أقل من 24 ساعة، مشيرا إلى أن تأمين المخازن بكاميرات مراقبة ساهم في تحديد هوية المتهمين.

أكد رئيس مصحلة أن المتهمين لن يعودوا للعمل بالمصلحة بعد ثبوت تورطهم فى حادث السرقة، والذى أثر سلبا حسب قوله على نفوس الموظفين بالمصلحة خلال اليومين الماضيين، لكنه لفت إلى أن الموظفين "يأخذون على كاهلهم الشغل المطلوب من المصلحة خلال الفترة المقبلة"، خاصة فيما يتعلق بالعملات التذكارية الذهبية والمعدنية المطلوبة لقناة السويس الجديدة، والأخرى لتلبية احتياجات السوق.

في سياق متصل قالت مصادر مطلعة بوزارة المالية إن الوزير يتابع بنفسه التحقيقات وتداعيات الحادث، واستبعدت تغيير رئيس المصلحة.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان