رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مصادر: "عبد النور" صاحب اقتراح طرح الثقة فى الحكومة على الرئيس

مصادر: عبد النور صاحب اقتراح طرح الثقة فى الحكومة على الرئيس

اقتصاد

التكهنات ترشح قدري للاستمرار في منصبه

من كواليس التغيير الحكومي..

مصادر: "عبد النور" صاحب اقتراح طرح الثقة فى الحكومة على الرئيس

تكهنات بالإبقاء على وزير المالية

عمر عبد الحكيم 12 سبتمبر 2015 14:25

قالت مصادر حكومية إن وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور في حكومة تسيير الأعمال، هو من اقترح على المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلب الوزراء طرح الثقة في الحكومة على الرئيس.


وكشفت المصادر التى طلبت عدم الكشف عن هويتها أن عددا من الوزراء طلب عدم الإستمرار فى الحكومة عقب الضغوط التى تعرضوا لها مؤخرا، على خلفية قضية فساد وزارة الزراعة، لكنهم أظهروا مخاوفهم من ترك مواقعهم حتى لا تطالهم اتهامات أو الربط بين الرغبة في ترك العمل الوزاري وتورطهم في فساد.

أضافت أن أبرز الوزراء الذين طلبوا مغادرة الحكومة منير فخرى عبد النور، ليلحق بانتخابات البرلمان المقبلة، وسط توقعات بعدم تمكنه من تقديم أوراق ترشحه، خاصة وأن الباب تم إغلاقه "ظهرالسبت"، والمهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وعلى صعيد بدء مشاورات تشكيل حكومة جديدة فى غضون إسبوع برئاسة المهندس شريف إسماعيل وزيرالبترول والثروة المعدنية، سادت تكهنات بالإبقاء على وزير المالية هاني قدري دميان في موقعه.

وعقد إبراهيم محلب اجتماعا للحكومة عقب تقديمه الإستقالة للرئيس صباح السبت، وتكليفه بتسيير الحكومة للأعمال لمدة إسبوع. 

وغادر دميان اجتماع مجلس الوزراء عقب إنتهائه إلى مكتبه بوزارة المالية لمباشرة أعماله واجتماعاته مع عدد من مساعديه وقيادات الوزارة، كما تابع تطورات العمل وخطط تطوير مصلحة سك العملة، عقب حادث سرقة كميات ذهب مؤخرا.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان