رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي غير الرسمي إلى 1.1 مليار دولار

ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي غير الرسمي إلى 1.1 مليار دولار

اقتصاد

دولارات - أرشيف

ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي غير الرسمي إلى 1.1 مليار دولار

أحمد زغلول 08 أغسطس 2013 10:56

أكد تقرير أعدته إدارة البحوث فى البنك المركزى، وتنفرد "مصر العربية" بنشر تفاصيله، أن احتياطيات مصر غير الرسمية من النقد الأجنبى ارتفعت لتسجل 1.1 مليار دولار فى نهاية الشهر الماضى (يوليو) بالمقارنة بنحو 31 مليون جنيه فقط فى نهاية يونيو الماضي.


وكانت احتياطيات النقد الأجنبى قد تراجعت بشكل كبير فى الفترة الماضية، حيث هوت من مستوى 9 مليارات دولار فى ديسمبر 2010 إلى مستوى 25 مليون دولار فى أقل من شهرين بعد ثورة يناير 2011، وظلت تتأرجح فى مستوياتها المنخفضة قبل أن ترتفع خلال يوليو الماضى.


وأفاد مصدر مسؤول بالبنك المركزى بأن الاحتياطيات غير الرسمية أسرع فى استخدامها من الاحتياطيات الرسمية التى ارتفعت لتسجل 18.9 مليار دولار فى نهاية يوليو، موضحًا أن الاحتياطيات غير الرسمية هى عبارة عن ايداعات غير مدرجة فى الأصول الاحتياطية، وذلك لاستخدامها بشكل سريع من جانب البنك المركزى لمواجهة احتياجات السوق.


وقال المصدر إن السبب فى زيادة هذه الاحتياطيات أيضًا هو المساعدات التى تلقتها مصر من السعودية والإمارات خلال يوليو، موضحًا أن هذا البند (الاحتياطى غير الرسمى) مرشح للزيادة إذا ما استقرت الأوضاع الاقتصادية والسياسية للبلاد فى الفترة المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان