رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

شركات المحمول في مصر تتوقع تراجع الرسائل النصية في العيد

مواقع التواصل الاجتماعي تستحوذ على النسبة الأكبر..

شركات المحمول في مصر تتوقع تراجع الرسائل النصية في العيد

الأناضول 08 أغسطس 2013 10:15

قال مسؤولون في شركات الهاتف المحمول، إنهم يتوقعون تراجع حجم الرسائل النصية "sms"، الخاصة بالتهاني في عيد الفطر، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بسبب انتشار مواقع التواصل الاجتماعي التي استحوذت على نسبة كبيرة من اهتمامات المصريين لاسيما من الشباب في مثل هذه المناسبات.

وقال هشام هندي مدير قطاع خدمات الافراد بشركة فودافون: "نتوقع تراجع حجم الرسائل النصية خلال أيام عيد الفطر بنسبة تصل إلى 15%".

وذكر أشرف حليم نائب رئيس الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل": رغم زيادة الاقبال على خدمات الرسائل النصية خلال الاحتفال بالعيد، إلا أنه لا يمكن مقارنتها بالإقبال الكبير خلال الأعياد السابقة، فى ظل زيادة الإقبال على مواقع التواصل الاجتماعي".

وقال محمود أبو شادى، خبير الاتصالات، إن السوق المصرية مقسمة  الى شرائح متعددة منها من يستخدم فيس بوك وتويتر للتهاني خلال الأعياد، ومنها من يعتمد على رسائل المحمول بشكل رئيسي. وتوقع أبو شادي "تأثير مواقع التواصل الاجتماعى على عائدات شركات المحمول لن يكون كبيرا خلال الوقت الحالى".

وبينما تقول شركات المحمول إنها تتخذ دوما تدابير لزيادة سعة الشبكات وتغطياتها خلال أيام المناسبات والأعياد، إلا أن خبراء في قطاع الاتصالات يرون أن الشبكات كثيرا ما تشهد مشاكل في مثل هذه الأوقات.

وقال أحمد العطيفى خبير الاتصالات إنه لابد من اتخاذ العديد من الإجراءات التي تضمن سلامة جودة المكالمات خلال فترة الأعياد، من بينها وجود وحدات متنقلة لرصد مناطق التجمعات خلال العيد وتعزيز خدمات الشبكة في تلك المناطق.

وتوقع العطيفى  سقوط شبكات المحمول  بشكل كبير خلال العيد، مشيرا إلى ان قضية تأمين الشبكات خلال فترة العيد تعتبر أحد الأمور الصعبة بل والمستحيلة، خاصة مع تضاعف الإقبال على الشبكات خلال أوقات الذروة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان