رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"المركزي" يضخ 37.3 مليون دولار من النقد الأجنبي للبنوك

الجنيه يستمر في الارتفاع أمام الدولار..

"المركزي" يضخ 37.3 مليون دولار من النقد الأجنبي للبنوك

أحمد زغلول 07 أغسطس 2013 12:41

ضخ البنك "المركزى" اليوم الأربعاء، قيمة تقدر بنحو 37.7 مليون دولار من النقد الأجنبى للبنوك العاملة بالسوق المحلية، فى اجراء يهدف إلى توفير الدولار للبنوك لمساندتها فى الوفاء بمتطلبات فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد السلع المهمة والاستراتيجية.

 

وجاء الضخ من خلال المزاد الدولارى الذى نظمه، حيث طرح امكانية الحصول على 40 مليون دولار، إلا أن البنوك حصلت على 37.7 مليون دولار منها، وقد تراجع سعر الدولار فى المزاد ليصل إلى 6.9797 جنيه مقابل 6.9849 جنيه أقل سعر خلال عطاء يوم الاثنين الماضى.

 

وأكد مصدر مسؤول بالبنك "المركزى" ان مصرفه سيستمر فى طرح عطاءات الدولار خلال الفترة المقبلة دون توقف لمساندة البنوك فى توفير احتياجاتها من العملة الأجنبية، مشيرًا إلى أن هذه المزادات استطاعت أيضًا أن تقلص عمليات السوق السوداء ومن ثم مواجهة الارتفاع الكبير فى سعر العملة الامريكية أمام الجنيه المصرى.

 

وأوضح المصدر أن مصرفه اصبح أكثر قدرة على تدعيم البنوك لاسيما بعد ارتفاع الاحتياطى من النقد الأجنبى لديه إلى 18.9 مليار دولار، مشيرًا إلى أن استخدامات الاحتياطى تصب فى صالح الحفاظ على استقرار السوق.

 

وتجدر الإشارة إلى أن قيمة العطاءات التى طرحها البنك المركزى من خلال المزادات الدولارية حتى الآن بلغت 2.9 مليار دولار، بالإضافة إلى 1.6 مليار دولار من خلال العطاءات غير الدورية خلال شهرى أبريل ومايو الماضيين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان