رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"التموين" و"الاتصالات" تبحثان طرق وصول الدعم لمستحقيه

التموين والاتصالات تبحثان طرق وصول الدعم لمستحقيه

اقتصاد

المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات

"التموين" و"الاتصالات" تبحثان طرق وصول الدعم لمستحقيه

أميرة عبد العزيز 06 أغسطس 2013 11:41

التقى اللواء محمد أبوشادى، وزير التموين والتجارة الداخلية، المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبحضور قيادات وممثلي الوزارتين، لمناقشة ميكنة توزيع الخبز المدعم وإمكانية تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات في المنظومة ودراسة بدائل استخدامها وخصائص كل بديل.

 


 ومن المقرر أن يبدأ النظام من استيراد وإنتاج القمح وتصنيع الدقيق حتى تسليم المواطن حصته من الخبز المدعم وذلك من خلال قاعدة بيانات مستحقي الدعم من الأسر وتطويرها بهدف وصول الدعم لمستحقيه وتخطيط الاحتياجات السنوية من الإنتاج في إطار ما تم استهلاكه في السنوات السابقة توفيرًا للنفقات واستخدام هذا التوفير في تحسين جودة رغيف الخبز وكذا الحد من تسرب الدعم.


 
 وفي سياق متصل، تمت دراسة الطرق المناسبة للتحكم في توزيع السلع المدعمة واختيار الحلول العملية من بطاقات ذكيه أو كوبونات أو بطاقة الرقم القومي.


كما تم بحث تطوير المكاتب والإدارات التموينية على مستوى الجمهورية بما يتيح تقديم الخدمات التموينية للمواطن المصري في أفضل وأيسر صورة تحقيقا لأهداف ثورتي 25 يناير، و 30يونيو.


 
وتم الاتفاق على تشكيل لجان فنيه مشتركة من الوزارتين لدراسة المقترحات وأساليب التنفيذ تمهيدًا لتوقيع برتوكول بين الجانبين وذلك بما يعود بالمردود الإيجابي للوطن والمواطنين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان