رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عبد النور: الحكومة تفرق بين المواقف السياسة والاستثمارات الأجنبية

عبد النور: الحكومة تفرق بين المواقف السياسة والاستثمارات الأجنبية

الاسكندرية – محمد حسني ومحمد عادل : 04 أغسطس 2013 19:18

قال منير فخري عبد النور - وزير الصناعة والتجارة - إن الحكومة المصرية تفرق بين الاستثمار والمواقف السياسية للدولة، مؤكدا علي حرص مصر علي بقاء الاستثمارات التركية الموجودة في مصر علي الرغم من الاختلاف السياسي مع الادارة التركية حول الموجة الثانية من الثورة المصرية في الثلاثين من يونيو.

وأوضح عبد النور - في كلمة له مساء اليوم الأحد، خلال حفل الافطار الذي نظمته الغرفة التجارية بالاسكندرية، بحضور محافظ اﻹسكندرية المستشار ماهر بيبرس وعدد من رجال الصناعة والتجارة واﻷعمال بالمحافظة وعدد من قناصل كل من تركيا والصين والولايات المتحدة اﻷمريكية والمملكة المتحدة ولبنان - أن الوزارة الحالية لا تملك سوء النجاح من خلال تحقيق العدالة الاجتماعية وتقليل الفجوة بين الدخول والثراوت ومنح العاملين حقوقهم في الدخل والانتاج .

وأكد علي أهمية الاستفادة من الاستثمارات المصرية واﻷجنبية في المرحلة الحالية ﻹصلاح عدم الاستقرار الذي شهدته البلاد خلال الفترة الماضية.

وقال وزير الصناعة والتجارة، إنهم يسعون الي  دعم مجتمع الاستثمار واﻷعمال بتخفيض اللوائح البيروقراطية والعمل من أجل تحقيق التنمية والتوزيع العادل لنتاجه، مؤكدا علي أهمية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدورها في توفير فرص عمل كبيرة.

وبدوره اشار أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، الي وجود حزم من اﻹجراءات التي يتم اتخاذها بالتعاون مع وزير القوة العاملة بهدف وقف الاضرابات العمالية لمدة عام تيسيرا علي الاستثمار والصناعة.

وأوضح " الوكيل" أن هناك مساعى بين الاتحاد العام للغرف التجارية ووزارة المالية لإلغاء قرار اﻹضافة الخاصة بالضرائب الشهر الماضي.

وقال إن المستثمرين اﻷجانب يتم ضمهم للغرف التجارية المصرية؛ مبينا عددًا من الشراكات الدولية لتنمية الاستثمارات مع المستثمرين اﻷجانب وعلاقات التوأمة مع غرف تجارية أجنبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان