رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"عبد النور":إجراءات عاجلة لتنشيط الأداء الاقتصادي

عبد النور:إجراءات عاجلة لتنشيط الأداء الاقتصادي

اقتصاد

منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة

"عبد النور":إجراءات عاجلة لتنشيط الأداء الاقتصادي

محمد حسني ومحمد عادل 04 أغسطس 2013 13:45

أعلن منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة، أن الحكومة بصدد اتخاذ مجموعة من الإجراءات العاجلة للتعامل مع التحديات الاقتصادية وحل المشاكل التي تواجه مجتمع الأعمال والمستثمرين لتنشيط الأداء الاقتصادي.

 

ولفت إلى أن الوزارة تجري حاليًا اجتماعات دورية مكثفة مع مختلف التجمعات والغرف والوزارات لتحديد الإجراءات والبرامج العاجلة التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

 

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الوزير صباح اليوم - الأحد - بمدينة برج العرب.

 

وأشار عبد النور إلى أن المصانع الثلاثة التي تم تفقدها اليوم، الأول يعمل باستثمارات تركية 100% تصل إلى 18 مليون دولار ويوفر نحو 800 فرصة عمل.
 والمصنع الثاني يعمل باستثمارات مشتركة مصرية باكستانية تبلغ 74 مليون دولار ويوفر 850 فرصة عمل، بينما المصنع الثالث يعمل باستثمارات مصرية 100% تبلغ 100 مليون دولار ويوفر نحو 150 فرصة عمل.

وعلى صعيد آخر شهد الوزير توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة التنمية الصناعية ومحافظة الإسكندرية لتقوم الهيئة باستكمال تطوير وإدارة وتشغيل مجمع المسابك الجديد بالعامرية.

وأشار عبد النور إلى أنه من المستهدف ضخ نحو 40 مليون دولار استثمارات داخل هذا المجمع، كما يجرى إعداد دراسات فنية لتحقيق الاستغلال الأمثل للإمكانات الحالية بالمجمع لتوطين المسابك أو توسيع النشاط ليشمل مجموعة من الصناعات الهندسية الأخرى.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان